• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تفعيلاً لمبادرات «عام القراءة» وتحت شعار «منا لهم»

وفد أمانة «تنفيذي أبوظبي» يوزع كتباً على الطلبة السوريين في المخيم الإماراتي - الأردني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

زار وفد من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي المخيم الإماراتي - الأردني للاجئين السوريين «مرجيب الفهود» في المملكة الأردنية الهاشمية كمبادرة تطوعية لتوزيع الكتب والقرطاسية على الطلبة السوريين في المخيم لدعم وتشجيع ممارسات التعليم والقراءة، تزامناً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، هذا العام عاماً للقراءة.

وعلى مدى ثلاثة أيام، قام وفد الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بزيارة المخيم، وكذلك زيارة عدد من المخيمات المجاورة والمستشفى الميداني داخل المخيم، وبمرافقة فريق الإغاثة من «الهلال الأحمر» الإماراتية تم توزيع المساعدات العينية، إضافة إلى أكثر من 300 عنوان لكتب متنوعة تخاطب مختلف الفئات العمرية شملت مكتبة المخيم، وكذلك مكتبة المدرسة، وتأمين القرطاسية للطلبة للعام الدراسي المقبل، بمساهمة عدد من الجهات منها شركة «الاتحاد للطيران»، التي دعمت هذه الرحلة التطوعية.

وقام الوفد بمرافقة فريق الإغاثة الإماراتي بتوزيع مساعدات لعدد من الأسر السورية اللاجئة في الخيم العشوائية في منطقة الأزرق، اشتملت على ملابس ومواد غذائية وأغطية.

كان في استقبال الوفد الزائر مدير المخيم عـلي محمد الظاهري، وفريق الإغاثة الإماراتي، حيث استمع الوفد الزائر لإيجاز عن المخيم وما تقدمه «الهلال الأحمر» الإماراتية من خدمات الإيواء والتعليم والصحة وغيرها، ومن ثم قام بجولة على مرافق المخيم كالمستودعات، والمكتبة، و«الهايبرماركت»، وصالة الأفراح، والمدرسة، والحديقة، والمركز الطبي، والورشة. كما زار الوفد المستشفى الإماراتي - الأردني الميداني في محافظة المفرق، واستمع إلى شرح حول الخدمات الطبية التي يقدمها فريق «الهلال الأحمر» الإماراتية.

يذكر أن المستشفى يقدم خدماته العلاجية لكافة المرضى مجاناً، بغض النظر عن الجنسية، وكان المستشفى والمخيم الإماراتي الأردني، اللذين تديرهما هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، قد حصلا مؤخراً على شهادتي نظم إدارة الجودة «آيزو 9001/‏2008» والبيئة «آيزو 14001»، وتُـعَـد هذه الشهادات الأولى من نوعها والتي تحوزها منظمة إنسانية عالمية تنشط في مجال رعاية وإيواء اللاجئين وإنشاء وإدارة المستشفيات الميدانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض