• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أبدى ثقته المطلقة في لاعبيه

جيريتس: «فخر أبوظبي» قادر على تصدير المشاكل لدفاع العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

كشف البلجيكي إريك جيريتس المدير الفني للجزيرة عن ثقته المطلقة في لاعبيه للقاء العين، مشيراً إلى أن فريقه قادر على تخطي أي منافس إذا لعب بمستواه الطبيعي، وإذا قدم كل لاعب أفضل ما لديه داخل الملعب، مشيراً إلى أن الروح المعنوية بين اللاعبين في أعلى مستوياتها، وأن الجميع متحفزون ومستعدون لمواجهة العين، وتحقيق الفوز عليه في ملعبه. وقال: سوف تكون مباراة كبيرة، لأن كل مواجهات العين والجزيرة تكون من العيار الثقيل، فهي إلى جانب خصوصيتها بوصفها «ديربي» تنتظره الجماهير، تأتي في ظروف استثنائية لتجمع بين المتصدر والوصيف، وأتمنى أن تمنحنا فرصة جيدة لاستعادة المركز الأول في جدول ترتيب الدوري، والجميع في النادي يتطلعون لهذه المباراة، ومتحفزون لها بطريقة إيجابية للقتال من أجل الفوز.

وعندما سألنا جيريتس عن العين ورؤيته لعناصر القوة والضعف فيه قال: لا أحب أن أتحدث عن المنافسين، أو أن أناقش نقاط ضعفه وقوته، وأفضل دائماً أن أركز وبشكل كامل على فريقي فقط.

وعن السيناريو المتوقع للقاء قال جيريتس: لا أستطيع أن أتوقع سيناريو وحيدا لمباراتنا أمام العين، لكن الجزيرة يلعب كرة هجومية، وهذا معلوم للجميع، والعدد الكبير من الأهداف التي أحرزناها دليل على ذلك، لكن المباراة المقبلة قد تشهد أوضاعاً مختلفة، بمعنى أن الاندفاع للهجوم أمام العين من دون توازن غير منطقي، فلابد أن نركز على الدفاع، وما أستطيع أن أؤكده الآن هو أننا سوف نهاجم كلما سنحت لنا الفرصة، ونمتلك الأدوات اللازمة لتصدير المشاكل لدفاع العين، وصناعة فرص التسجيل أمام مرماهم، وأتمنى أن نوفق في ترجمة أكبر عدد ممكن من هذه الفرص إلى أهداف. وسلط المدرب الضوء على الوضع البدني لتشكيلته وعن موقف المصابين والموقوفين في الفريق قبل «الديربي»، موضحاً أن خميس إسماعيل يتعافى بشكل جيد، وأنه لن يحدد موقفه بشكل نهائي، إلا قبل المباراة بساعات على ضوء تقرير الطبيب، وبخصوص بشير سعيد فقد كان يعاني من بعض المتاعب البدنية، لكنه حضر إلى مكتبي وأخبرني بأنه جاهز للمشاركة في التدريبات، ويتطلع للعب أمام العين، وعرضت عليه أن يحصل على المزيد من الراحة، لكنه أصر على الانضمام لزملائه في التدريبات وأقدر منه تلك المبادرة، لأن هذا دليل على الاستعداد الذهني الكبير لجميع اللاعبين لخوض هذه المباراة.

وقال جيريتس: خلافاً لما يتداوله البعض، فإن جوناثان بيترويبا الطرف الأيمن للجزيرة ليس موقوفاً لأنه حصل في السابق على إنذارين فقط، وسيكون متاحاً للعب أمام العين، وهذا الوضع ينطبق أيضاً على خالد سبيل الذي سيكون ضمن خياراتي لمباراة «الديربي» بعد أن استنفد عقوبة الإيقاف في الملحق الآسيوي.

وعن موقف حراسة المرمى في الفريق قال جيريتس: ليس لدينا أي مشكلة في حراسة المرمى، ونملك 5 حراس مميزين، وغلوم حارس مميز، يمتلك خبرات عريضة وإمكانات كبيرة، وهو يتدرب بشكل رائع في الوقت الحالي، ومتحفز بشكل كبير لمساعدة الفريق في تحقيق الانتصار على العين والعودة من ملعبهم بالنقاط الكاملة. وفي تعليقه على أهمية المباراة قال جيريتس: ما دمت أرى 4 كاميرات تلفزيونية موجودة في المؤتمر الصحفي فهي مباراة غير عادية بكل معاني الكلمة، فلم يسبق لي أن حضرت 4 كاميرات تلفزيونية لتغطية مؤتمر، وأنا من جهتي أقول إننا جاهزون، وأن الفريق ينتظر صافرة الانطلاقة في «الديربي المرتقب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا