• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الصحة» تزود المركز بجهاز حديث لاكتشاف تشوهات الأجنة

68 ألف مستفيد من خدمات «الأمومة والطفولة» بالشارقة العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

أحمد مرسي (الشارقة) ــ وصل عدد النساء والأطفال الذين راجعوا مركز الأمومة والطفولة بالشارقة خلال العام الماضي إلى 67712، استفادوا من الخدمات العلاجية والتشخيصية التي قدمها المركز، بزيادة 10 ٪ على العام 2012.

وأوضح محمد عبد الله الزعونى، القائم بأعمال مدير منطقة الشارقة الطبية، أن تطوير الخدمات المقدمة في المراكز الصحية مطلب ضروري يواكب التطورات في المجال الصحي، خاصة أنشطة رعاية الأمومة والطفولة التي تمثل حجر الزاوية لخدمات الرعاية الصحية الأساسية.

وأشار إلى الدعم المتواصل الذي توليه وزارة الصحة لرعاية الأمومة والطفولة، ما كان له الأثر الكبير في جودة وتحسين الخدمة الصحية المقدمة للأمهات والأجنة، وذلك من خلال متابعة الحالة الصحية للأمّ والطفل وما يتبعها من تطورات لتقليل معدلات الأمراض التي يمكن أن تحدث أثناء فترات الحمل ومراحل نمو الطفل عبر الاكتشاف المبكر للأمراض وإيجاد العلاج المناسب لها.

من جانبها، أفادت الدكتورة حصة الغزال مديرة مركز الأمومة والطفولة بأن المركز يقدم خدمات صحية ووقائية وتثقيفية تشمل العناية بصحة الأم خلال فترات ما قبل الحمل وأثناء وبعد الولادة، إضافة إلى الخدمات الصحية والبرامج التثقيفية التي تتعلق بالصحة العامة والتغذية والرعاية الصحية للأطفال ووقايتهم من الأمراض. وأوضحت أن زيادة نسبة المراجعين للمركز بنسبة 10 في المئة خلال العام الماضي إذا ما قورنوا بالعام الذي سبقه، حيث وصل عدد المستفيدين من خدمات المركز العام الماضي إلى 28844 سيدة و38868 طفلاً ليبلغ العدد الإجمالي للمترددين على مركز الأمومة والطفولة بالشارقة عن العام السابق 67712 سيدة وطفلا.

وتابعت أن مجموع السيدات الحوامل اللاتي ترددن على المركز 20299 سيدة منهن 3495 ملفاً جديداً من بينها 855 حالة سكري جديدة بنسبة 24,4 % وفقر الدم بنسبة 6,4 %.

الكشف المبكر ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض