• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الجمعية تنظم فعالية «المشي» احتفالاً بـ «اليوم العالمي»

1000 شخص يدعمون «ذوي متلازمة داون» بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- تنظم جمعية الإمارات لمتلازمة داون الجمعة المقبل في «دبي مول» المهرجان الاحتفالي وفعالية المشي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون الذي يقام هذا العام تحت شعار «أريد خدمة صحية».

وتوقعت سونيا السيد أحمد الهاشمي رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس اللجنة العليا للفعالية مشاركة أكثر من ألفي مشارك في المسيرة، إلى جانب ما يقارب المائتي مشارك من ذوي متلازمة داون وأسرهم مع الجميع ببسمة متفائلة مقبلة على الحياة.

وأعربت خلال حفل الإطلاق الإعلامي للفعاليات والاحتفالات، الذي عقد أمس في فندق رفلز دبي عن شكرها للرعاة الدائمين للجمعية «الراعي الدائم المكاني دبي مول والراعي الماسي جمعية الاتحاد التعاونية الراعي الذهبي شركة محمد حمود الشايع والراعي الفضي مشاريع قرقاش ومجموعة 32 والراعي البرونزي غنج للمجوهرات».

وقالت إن مركز دبي للتطوع التابع لهيئة تنمية المجتمع بدبي سيتولى إدارة وتنظيم الفعالية وتجهيزها بإشراف مدير المركز أحمد سعيد البخيت. وثمنت رئيسة الجمعية مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إصدار قانون «حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في إمارة دبي»، الذي يكرس التعاون بين جميع الجهات المعنية في دبي لتوفير خدمات الرعاية الصحية والخدمات العلاجية والتأهيل وإعادة التأهيل لذوي الإعاقة، إضافة إلى توفير تعليم مساوٍ لأقرانهم في جميع المراحل وتقديم الخدمات العامة التي تشمل استخدام الطرق ووسائل المواصلات العامة والخدمات الشرطية والقضائية بما يضمن اندماجهم وتكاملهم مع بقية فئات المجتمع.

وكشفت الهاشمي عن إنجازات الجمعية التي من أبرزها حصول الجمعية على العضوية الدولية في المنظمة الدولية لمتلازمة داون ببريطانيا ومشاركة الجمعية في مؤتمراتها العالمية، مشيرة إلى أنه سيشارك في الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون شخصيات ثقافية وإعلامية ورياضية ومسؤولون وقياديون ومشاهير، إلى جانب مشاركين من جهات حكومية وخاصة مختلفة وطلاب وطالبات الكليات والجامعات بالدولة.

وقالت رئيسة الجمعية «إن إنجاز البرنامج التأهيلي المستمر يعتبر من أهم المشاريع العلاجية المميزة، التي تطور مهارات ذوي متلازمة داون، وتسهم في دمجهم في المجتمع من خلال تطوير مهارات وخبرات التواصل لديهم»، مشيرة إلى أنه باكتمال المبنى الدائم للجمعية ستتضاعف ثمار هذه البرامج التأهيلية العلاجية، بما يعزز من دور هؤلاء فلذات الأكباد في المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض