• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تفعيلاً لمذكرة التعاون الموقعة مع «الأوراق المالية»

سوق مالي «افتراضي» بجامعة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - افتتحت بجامعة الإمارات العربية المتحدة قاعة السوق المالي الافتراضي للتدريب في كلية الإدارة والاقتصاد.

يأتي افتتاح المشروع تفعيلاً لبنود مذكرة التفاهم الموقعة بين هيئة الأوراق المالية والسلع والجامعة، وثمرة للتنسيق بين الهيئة من جهة والأسواق المالية بالدولة من جهة أخرى.

وتم تدشين القاعة بحضور كل من الدكتور علي راشد النعيمي، مدير جامعة الإمارات وعبد الله الطريفي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع بحضور عدد من فعاليات الجامعة الأكاديمية والإدارية ومديري الهيئة وممثلين عن سوق أبوظبي للأوراق المالية.

ويهدف المشروع إلى تدريب طلبة الجامعة على أساسيات التداول في سوق الأوراق المالية؛ حيث يوفر للطلبة المتدربين بيئة عمل تشبيهية مثالية تمكنهم من المتابعة الفورية لأسعار الأوراق المالية المتداولة في السوق المالي بالدولة، والتدرب على اتخاذ القرارات الاستثمارية المتعلقة ببيع وشراء الأسهم، أثناء تنفيذهم لمشاريع التدريب العملي بالاستثمار في محافظ الأوراق المالية، وذلك ضمن مساقات المالية التي يدرسها طلبة قسم التمويل والاقتصاد بكلية الإدارة والاقتصاد.

ووجه الدكتور علي راشد النعيمي مدير الجامعة الشكر لهيئة الأوراق المالية وسوق أبوظبي للأوراق المالية، إلى أنه «تم افتتاح قاعتين للسوق واحدة بكليات الطلاب والثانية بكليات الطالبات.

بدوره، نوه عبد الله الطريفي إلى أن «تدشين السوق المالي التدريبي بجامعة الإمارات يأتي ضمن مبادرات الهيئة التعليمية والتثقيفية الموجهة لطلبة الجامعات، وتكريساً لدورها في هذا المجال، وفي إطار التزامها الراسخ بالمسؤولية الاجتماعية».

وأشار إلى أن «الهيئة سبق أن أشرفت على تنفيذ مبادرة مماثلة بجامعة الشارقة في العامين الماضيين، وأنها تعتز بالتعاون مع جامعة الإمارات نظراً لدورها الريادي كمنارة للتعليم العالي وباعتبارها الجامعة الأم».

وأضاف أن «شاشة السوق المالي الافتراضي تعد مشروعاً تعليميا وتدريبياً متطوراً يمكن الطلبة من التدرب على خوض غمار الممارسة العملية لتطبيق المفاهيم والقواعد التي يدرسونها ضمن المناهج الدراسية المقررة، خصوصاً في مقررات التمويل، والأسواق المالية، والاقتصاد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض