• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

معرض للهندسة المعمارية الحديثة في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أطلقت «جامعة الحصن»، أمس، وبالتعاون مع «جامعة فلورنسا» الإيطالية، معرضاً متخصّصاً بالهندسة المعمارية تحت عنوان «مشاريع لمدن الغد المستدامة» يستمر يومين.

ويتخلّل الحدث، الذي افتتحه جورجيو ستاراس سفير جمهورية إيطاليا لدى دولة الإمارات برفقة عقيلته، استعراض لأعمال الطلبة في مجال الهندسة المعمارية، إضافة إلى محاضرتين لكل من ماركو سالا، مدير مركز البحوث متعدّدة التخصّصات في «جامعة فلورنسا»، والدكتور محمد كاشف، عميد البحوث والدراسات العليا في «جامعة الحصن».

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على أفكار الطلبة وتصاميمهم العصرية التي تجمع بين أحدث تقنيات البناء المستدام وأفضل الممارسات المتّبعة في مجال التنمية الحضرية.

وسيتخلّل المعرض توقيع اتفاقية أكاديمية شاملة بين الجامعتين سيتم بموجبها إطلاق برامج التبادل الطلابي وتعزيز التواصل بين أعضاء الهيئات الدراسية، إضافة إلى تفعيل برامج البحوث المشتركة، ما من شأنه تعزيز أواصر التعاون بين الطرفين. وسيوفّر الحدث منصةً مثاليةً لطلبة الهندسة المعمارية في «جامعة الحصن» لاستعراض مهاراتهم وتبادل الأفكار والمعرفة مع نظرائهم في «جامعة فلورنسا». وستتمحور محاضرة سالا حول الابتكارات في مجال التصميم والضوابط اللازمة للحد من استهلاك الطاقة في البيئات المستدامة. وبدوره، سيسلّط الدكتور كاشف الضوء على تطبيقات تكنولوجيا النانو في مجال البناء والتصميم المستدام.

وتوقع الأستاذ الدكتور منذر مومني، مدير جامعة الحصن أن يوفّر المعرض فرصةً ممتازةً للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية لتبادل الأفكار مع إحدى أبرز الجامعات الرائدة في مجال الهندسة المعمارية في إيطاليا، ما من شأنه تعزيز المساهمة الفاعلة في التعاون مع شبكة من الجامعات الدولية التي تستند في مناهجها وممارساتها على مبادئ التصميم المستدام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض