• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

وفاة 3 عمال وإصابة 5 في حريق باخرة بميناء عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

صلاح العربي (عجمان) - لقي ثلاثة عمال آسيويين حتفهم حرقاً وأصيب خمسة آخرون بحروق من الدرجة الأولى في حريق شب ظهر أمس في باخرة لنقل الزيوت والديزل في البوابة رقم 3 بميناء عجمان.

وقال العميد صالح سعيد المطروشي مدير عام الدفاع المدني في عجمان لـ “الاتحاد” إن بلاغاً بنشوب حريق وصل إلى الإدارة في الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر أمس، وتم الانتقال إلى موقع الحريق الذي “اشتعل في ثوان، وانطفأت النيران خلال دقائق قبل وصول رجال الدفاع المدني إلى الموقع”.

وتابع أن رجال الدفاع المدني عثروا على ثلاث جثث لعمال شركة الزمردة المتخصصة في صيانة البواخر والسفن، فضلاً عن العثور على خمسة عمال آخرين من نفس طاقم الصيانة مصابين بحروق من الدرجة الأولى.

ورجح العميد المطروشي أن يكون سبب وفاة العمال الاختناق بالغازات والمواد الكيميائية المستعملة في عملية الصيانة، في حين أن الإصابات نتجت عن اندلاع النار في المواد سريعة الاشتعال، نظراً لأن الباخرة متخصصة في نقل المواد النفطية، فضلاً عن أن المواد المستخدمة في الصيانة والتنظيف مواد كيميائية سريعة الاشتعال.

ولفت إلى أن المتوفين والمصابين جرى نقلهم إلى مستشفى خليفة بعجمان لإجراء اللازم.

وأشار العميد المطروشي إلى أن طاقم الباخرة المكون من القبطان ومساعديه لم يكن متواجداً بها، وأن 12 عاملاً كانوا على متنها، نجا منهم 4 وأصيب 5 وتوفي 3.

ونقل المطروشي عن أحد العمال الناجين قوله إن عاملاً أدار آلة لتنظيف الباخرة تشبه المكنسة الكهربائية، ما نتج عنه اشتعال النيران خلال ثوان، لافتاً إلى أن الباخرة تم تسليمها إلى الشرطة لمباشرة التحقيق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا