• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

5 موظفين من «كهرباء دبي» يستكشفون القارة القطبية الجنوبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

ترسل هيئة كهرباء ومياه دبي 5 من موظفيها ضمن رحلة استكشافية إلى القارة القطبية الجنوبية كجزء من فريق «بعثة 2041 الدولية للقطب الجنوبي»، التي تنظمها «مؤسسة 2041» بهدف تسليط الضوء على آثار ظاهرة الاحتباس الحراري وحماية القطب الجنوبي من نشاطات التعدين والاستغلال، بعد عام 2041 عندما ينتهي الاتفاق الدولي بشأن حماية القارة القطبية المتجمدة. وستكون مدينة «أوشوايا» الأرجنتينية نقطة انطلاق الرحلة التي تبدأ يوم 13 مارس 2015 وتستمر لأسبوعين.

وكان معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وسعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سلما علم الإمارات، الذي ستقوم برفعه بعثة الهيئة الاستكشافية في القارة القطبية الجنوبية (أنتاركتيكا)، إلى المهندس محمد الشامسي، مدير أول الاستدامة وتغير المناخ في الهيئة، ورئيس البعثة، خلال احتفالات الهيئة باليوم الوطني الثالث والأربعين للدولة في شهر ديسمبر الماضي.

قال سعيد محمد الطاير: «تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي في إطار رؤية الإمارات 2021 التي تسعى إلى تحقيق بيئة مستدامة في الدولة، والمبادرة الوطنية طويلة المدى لبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات».

وأضاف: «باتت ظاهرة الاحتباس الحراري من أهم القضايا اليوم، ومن واجبنا التكاتف لإيجاد الحلول لهذه الظاهرة والحد من أسبابها.»

من جانبه، قال المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال بالهيئة: «أظهر مسح أجراه قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في الهيئة وشمل الموظفين في مختلف القطاعات والمواقع، أن الاستدامة حاضرة بقوة في الثقافة المؤسسية للهيئة، وأن موظفي الهيئة حريصون على دعم هذا التوجه».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا