• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

راعت معايير الاستدامة والسلامة

الانتهاء من إنشاء 30 حديقة مصغرة و7 ملاعب في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

عمر الحلاوي (العين) - أكملت بلدية العين إنشاء 30 حديقة مصغرة لألعاب الأطفال، تشتمل على مساحات خضراء للعوائل، ومصممة وفق أساليب حديثة وراعت الهندسة القيمية باستغلال الموارد بالشكل الأمثل.

كما صممت الحدائق على أعلى معايير الاستدامة في اختيار الالعاب المختلفة والأرضيات عالية الجودة وراعت جانب الأمان في حالة سقوط الأطفال، إضافة لمظلات أجريت عليها دراسات تتحمل سرعة الرياح التي تصل إلى 160 كيلومترا في الساعة.

وأنشأت البلدية الحدائق المصغرة للأطفال والعوائل في إطار خدمات المجتمع وحتى تكون متنفسا طبيعيا لممارسة الحركة والرياضة للأطفال من عمر عامين إلى 10 أعوام الأمر الذي يحد من انتشار السكري والسمنة لدى تلك الفئة العمرية خاصة بعد انتشار الدراسات بارتفاع معدلات السمنة في المدارس، إضافة إلى اعتبار تلك الحدائق ملتقى للعوائل في مساحات مفتوحة طبيعية ومظللة.

واشتملت مبادرة إنشاء 30 حديقة في مدينة العين على توزيع تلك الحدائق على جميع قطاعات البلدية، حيث أنشئ منها 6 حدائق مصغرة في القطاع الشرقي، و8 في القطاع الغربي، و7 في القطاع الشمالي، وحديقة بالقطاع الجنوبي، و8 وسط المدينة.

وكانت المبادرة تشتمل على 23 حديقة في مرحلة التصميم، إلا أنه انخفاض أسعار مواد البناء أدى إلى تنفيذ 30 حديقة من بينها 4 حدائق استكمال، و3 مضافة حيث تعتبر مجانية.

وقال المهندس محمد ثاني المهيري مدير إدارة الحدائق والمتنزهات الترفيهية في القطاع الشرقي بالبلدية: إن مبادرة إنشاء 30 حديقة مصغرة تأتي ضمن مبادرات خدمة المجتمع ولتوفير مساحات طبيعية للأطفال والأسر، والذي يعتبر منفذا وحيدا للأطفال لاستنشاق الهواء الطبيعي وممارسة الرياضة والتقليل من الأمراض وتفريغ الطاقات وهي مصممة للأطفال من عمر عامين وحتى عشر سنوات كما يوجد بها مساحات خضراء للعوائل والتواصل الاجتماعي، إضافة إلى وجود 7 ملاعب انشئت بالحشيش الصناعي مرفقة مع بعض تلك الحدائق وهذه الملاعب للأطفال من عمر 10 وحتى 20 عاماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض