• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إغلاق «طوارئ الكويت» بالشارقة للصيانة وتحويل الحالات لأقرب مستشفى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يناير 2016

أحمد مرسي ( الشارقة )

تغلق وزارة الصحة قسم الطوارئ بمستشفى الكويت بالشارقة، ابتداءً من اليوم ولمدة ثلاثة أيام، على أن يتم تحويل الحالات لمستشفى القاسمي والمستشفيات الأخرى المجاورة في عجمان وأم القيوين. وطالب الدكتور يوسف السركال، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المستشفيات، وفقاً لتعميم صادر من قبل الوزارة، بضرورة التعاون التام مع الحالات المحولة عن طريق الإسعاف الوطني لأقسام الطوارئ وعدم رفضها لأي سبب من الأسباب، على أن تحول لأقرب مستشفى، وكذلك ضرورة التواصل مع مركز عمليات الكوارث والطوارئ والأزمات بالوزارة وإبلاغهم شفوياً وكتابياً عن تغير أو تعطل أي خدمة في المستشفى.

وقالت إدارة مستشفى الكويت بالشارقة، إن قسم الطوارئ سيغلق خلال هذه المدة نظراً لتبديل اللوحات الكهربائية وتشغيل المولد الكهربائي الجديد وما يترتب عليه من أعمال صيانة، وأهابت بأفراد الجمهور والمراجعين مراجعة أقرب مستشفى خلال هذه الفترة.

بدوره أكد الدكتور عصام الزرعوني رئيس قسم الحوادث والطوارئ بمستشفى القاسمي، أنه تم التواصل مع « طوارئ « مستشفى الكويت في هذا الأمر، وأن مستشفى القاسمي أبدا تجاوبه مع الأمر، نظراً لأعمال الصيانة في « مستشفى الكويت»، وكذلك التواصل مع الإسعاف الوطني على تحويل الحالات الطارئة. وأشار إلى أن طوارئ مستشفيي خليفة في عجمان وأم القيوين، سيستقبلان الحالات الطارئة أيضاً، إذا تطلب الأمر، مشيراً إلى أنه سيتم الاستعانة بالأطباء في الأقسام المناوبة إذا استدعت الضرورة ذلك.

وذكر الزرعوني أن أقسام الطوارئ في المستشفيات تتحمل جهداً كبيراً فيما يتعلق بتقديم الخدمات الصحية للحالات الطارئة، وعليه يجب تطويرها وتزويدها بالأجهزة الطبية المتطورة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض