• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تخصيص ريعه لأيتام الساحل الشرقي

«بيت الخير» : «وقف الفجيرة» يدخل الخدمة العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)- تنتهي جمعية بيت الخير في دبي من وقف الفجيرة العام الحالي، والذي ستخصص ريعه للأيتام والمعاقين في الساحل الشرقي بالفجيرة وخورفكان وكلباء ودبا، بحسب عابدين طاهر، مدير عام الجمعية، وأوضح عابدين أن ريع الوقف الخيري سيصرف على الاحتياجات الإضافية التي لا تستطيع قيمة الكفالة الحالية تغطيتها، مثل شراء الاحتياجات التعليمية والمصاريف الإدارية ومصاريف المناسبات، التي يحتاج الأيتام والمعاقون إلى التوسيع عليهم، ليكونوا مثل غيرهم من أقرانهم في المجتمع.

وكان صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، حاكم الفجيرة عضو المجلس الأعلى للاتحاد، منح قطعة أرض تبلغ مساحتها 85817 قدماً مربعاً يُقام عليها وقف لصالح جمعية بيت الخير، وينفق منه على الأسر المتعففة والحالات، التي تستفيد من خدمات الجمعية.

وسيقام مبنى وقف الفجيرة على أرض مساحتها 900 متر مربع، ويتكون من 7 طوابق، موزعة على شكل شقق سكنية، بالإضافة إلى 8 محال تجارية».

وقال طاهر: إن الجمعية ستركز خلال العام الجاري، وفي احتفالاتها باليوبيل الفضي للجمعية اليوم الأحد، على 3 فئات، هي: الأيتام والمعاقون وكبار السن، على اعتبار أنها فئات ضعيفة تحتاج إلى مساعدات خاصة حتى يتسنى لها الاندماج في المجتمع وتلبية احتياجاتها.

ونوه إلى أن «الجمعية كونت لجنتين لوضع برامج عمل وفعاليات لهذه الفئات الثلاث، إحداهما للمعاقين، والأخرى للمسنين، إضافة إلى قسم داخل الجمعية للأيتام، فيما تعتزم الجمعية تنظيم زيارات في أماكن تواجد وإقامة هذه الفئات، وعمل فعاليات لهم مثل رحلات وزيارات للوقوف على احتياجاتهم من الأجهزة والمساعدين بالتعاون مع القطاع الخاص».

وأشار إلى أن الجمعية تكفل 1943 يتيماً على مستوى الدولة، موزعون على 522 أسرة، ويحصلون على 980.700 ألف درهم شهرياً كمساعدات، حيث يحصل اليتيم على 500 درهم ككفالة شهرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض