• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بدء تسجيل الطلبة الوافدين في المدارس الحكومية بـ «أبوظبي للتعليم» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

السيد سلامة (أبوظبي) - تبدأ اليوم عملية تسجيل الطلبة الوافدين بالمدارس الحكومية بمجلس أبوظبي للتعليم للعام الدراسي 2014- 2015، فيما تتواصل عمليات تسجيل الطلبة المواطنين التي بدأت في 23 فبراير الماضي، على أن تنتهي عمليات تسجيل الطلبة المواطنين والوافدين الخميس المقبل 20 مارس، بحسب محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات.

وأوضح الظاهري آلية تسجيل الطلبة الوافدين في المدارس ترتبط بمجموعة من المعايير منها الكثافة الطلابية في الصف الدراسي والمدرسة، والتي حددتها القرارات الوزارية بنسبة لا تتجاوز 20 في المائة، وأيضا مقر سكن ولي الأمر وغيرها من المعايير التي حددتها لوائح التسجيل بمجلس أبوظبي للتعليم والمنشورة على موقعه الإلكتروني.

ورصدت «الاتحاد» إتمام عمليات تسجيل أكثر من 5500 طالب وطالبة من المواطنين حتى ظهر الخميس الماضي في مختلف مدارس المجلس بأبوظبي والعين والغربية، وفقا لقاعدة البيانات الموحدة للتسجيل بمجلس أبوظبي للتعليم، حيث بلغت نسبة الطلبة المسجلين الجدد أكثر من 95 في المائة برياض الأطفال.

وأكد الظاهري أن استراتيجية المجلس تنص في محاورها على توفير التعليم لكل مواطن ومقيم على أرض إمارة أبوظبي، مضيفاً أن هذا الالتزام يرتبط أيضا بتوفير بيئة تعليم ذات معايير عالمية، ويتم توفير فرص التعليم للطالب دون النظر لجنسه أو لونه أو عقيدته أو قوميته، فالهدف هو بناء الإنسان، وتأهيل كوادر وطنية معتزة بقيمها وتقاليدها الأصيلة، ومنفتحة في الوقت ذاته على تطورات العصر. وكشف عن أن المجلس بصدد إدخال نظم وتطبيقات ذكية متطورة في مختلف الخدمات التي يقدمها للطلبة وأولياء أمورهم من بينها عمليات التسجيل في المدارس والتي بدأت في 23 فبراير الماضي وتستمر حتى 20 مارس الجاري. وأشار إلى أن هذه الاستجابة الواسعة من الطلبة وأولياء أمورهم على التسجيل في المدارس الحكومية للمجلس تترجم ثقة المجتمع في نجاح استراتيجية المجلس، ونموذجه المدرسي الجديد، مؤكداً على أن الإقبال الكبير من جانب أولياء الأمور على تسجيل أبنائهم في رياض الأطفال الحكومية يعكس وعي المجتمع المحلي وتقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها قيادتنا الرشيدة في تطوير التعليم.

وقال المدير التنفيذي لقطاع العمليات: إن المجلس دشن ولأول مرة على مستوى الدولة تطبيقات ذكية للتسجيل من خلال الاستعانة ببطاقة الهوية كمستند وحيد ورئيسي في تلك العملية التي كانت تستغرق وقتا وجهدا من الطلبة وأولياء الأمور والمدارس على حد سواء، واليوم ومع الاستعانة بالتكنولوجيا المتطورة في التسجيل فإن الأمر لم يعد يستغرق أكثر من 3 دقائق تتم من خلالها عملية المسح الإلكتروني للبيانات المسجلة على بطاقة الهوية، وتسجيل هذه البيانات تلقائيا في المدرسة التي تقع في النطاق الجغرافي لسكن الطالب. ودعا الظاهري جميع أولياء الأمور الذين تنطبق على أبنائهم معايير التسجيل للمبادرة بإتمام تسجيل الأبناء في المدارس خلال هذا الأسبوع، وعدم الانتظار للحظات الأخيرة، مشيرا إلى أن المجلس سيقوم بمجرد انتهاء مهلة التسجيل بتحديد احتياجات المدارس من الهيئات الإدارية والتدريسية للعام الدراسي المقبل، ومن هنا فإن اكتمال قاعدة التسجيل الطلابي تمثل أحد الركائز الأساسية التي تحدد ملامح هذه الاحتياجات من المعلمين والوظائف المساعدة، وتجهيزات الفصول والمدارس والكتب الدراسية، والمواصلات.

امتحانات الفصل الثاني تبدأ اليوم ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض