• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ضجيج الطيران السويسري يثير قلق سكان جنوب ألمانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

فالدشوت-تينجن (د ب أ)

اتخذ النزاع السويسري الألماني القديم بسبب ضجيج الطيران السويسري فوق مناطق جنوب ألمانيا أبعادا جديدة، بعد أن أعلن وزير المواصلات الألماني ألكسندر دوبرنت دعمه للمتضررين في جنوب ألمانيا من ضوضاء الطائرات السويسرية.

وقال الوزير، خلال حوار نظمه المواطنون بمدينة فالدشوت-تينجن في أعالي الراين، وهي أكثر الأماكن تضرراً بضجيج الطيران المنطلق من الأراضي السويسرية، إنه سيستخدم كل طاقاته لمساندة مصالح الألمان تجاه سويسرا في هذا الشأن.

وأضاف الوزير أنه لن يؤيد أية خطط قد تؤدي مستقبلا إلى مزيد من الإيذاء للجانب الألماني بهذا الضجيج، مشيرا إلى أن هذا الأمر ينطبق على خطط مطار زيوريخ السويسري لافتتاح مسارات طيران جديدة له.

ورفض الوزير اتفاقية الطيران بين البلدين التي أبرمها سلفه بيتر رامزاور، مضيفا القول: «لا يصح أن نزيد من الإيذاء الناتج عن ضجيج الطيران»، مبينا أن هذا ينطبق أيضا على خط سير الطيران الجديد من مطار زيوريخ، كما ينطبق على اتفاقية الطيران بين البلدين. وأشار الوزير إلى أنه يتعين على سويسرا الآن أن تتخذ موقفا من هذا الأمر، وإلا تتسبب في إيذاء المواطنين الألمان، وأن تضمن ذلك من خلال اتفاقيات وخطط تنفذ. وتحلق معظم الطائرات التي تقلع من مطار زيوريخ فوق جنوب ألمانيا، مسببة ضجيجا عاليا يتأذى منه سكان الغابة السوداء وبحيرة بودنسي، حيث أبدى السكان هناك معارضة شديدة لهذا الأمر منذ عدة عقود.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا