• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تدعم احترام الخصوصية قواعد أوروبية لاستخدام الطائرات بدون طيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

ريجا (د ب أ)

في الوقت الذي تشهد فيه تكنولوجيا الطائرات بدون طيار المزيد من الانتشار، وضع خبراء الطيران الأوروبي وأجهزة التنظيم المعنية بهذا الشأن، يوم الجمعة، الخطوط العريضة لمجموعة من المبادئ تضمن أن تكون الطائرات بدون طيار آمنة، وأن يحترم استخدامها الخصوصية الفردية.

وتم اقتراح استخدام طائرات بدون طيار مدنية لمجموعة واسعة من الأغراض، على سبيل المثال لمساعدة المزارعين في تسميد مساحات كبيرة من الأراضي وفي إجراء عمليات البحث والإنقاذ، بل وحتى في مجال تسليم الطرود، لكنها أثارت المخاوف أيضا.

ومؤخرا تسببت سلسلة من تحليق طائرات بدون طيار غير مصرح بها فوق باريس وفي رحلات غامضة فوق محطات نووية، في إرباك السلطات الفرنسية. وفي واشنطن، تحطمت طائرة بدون طيار بالقرب من البيت الأبيض في يناير.

وتساءلت مفوضة النقل في الاتحاد الأوروبي فيوليتا بولش، في اجتماع ضم خبراء في مجال الطيران وأجهزة تنظيم وشركات مصنعة في ريجا، عاصمة لاتفيا، «كيف نتعايش كمجتمع مع الطائرات بدون طيار؟». وأضافت «هذه التقنيات رائعة إذا كانت ستساهم في رفاهية المواطنين الأوروبيين. لكنها تثير القلق إذا شعر المواطنون أن الطائرات بدون طيار تتطفل على حياتهم الخاصة، وإذا كانت هذه الطائرات قد جمعت البيانات بطريقة غير مشروعة، أو إذا أصبحت مصدرا للإزعاج.

وقالت بولش إنه بحلول نهاية السنة، فإن وكالة سلامة الطيران في الاتحاد الأوروبي ستقترح توصيات تتعلق باستخدام الطائرات بدون طيار بعد التشاور مع الجهات المعنية، بهدف تحديث لوائح الاتحاد الأوروبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا