• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  02:48    أردوغان: العملية العسكرية في إدلب بلغت مراحلها الاخيرة إلى حد كبير        03:02    تأجيل الانتخابات البرلمانية في اقليم كردستان العراق لثمانية اشهر     

يناقش تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية

افتتاح ملتقى مديري أمن الطيران المدني بمشاركة 21 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - شهد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، افتتاح فعاليات الاجتماع السنوي التاسع لمديري أمن الطيران المدني في فندق كمبنيسكي بمول الإمارات، الذي ينظمه مركز دبي لأمن الطيران المدني.

حضر افتتاح الفعاليات محمد عبد الله أهلي المدير العام لهيئة الطيران المدني بدبي المدير التنفيذي لخدمات المراقبة الجوية، وأوس الخنجري المدير التنفيذي لقطاع شؤون أمن الطيران المدني، وديفيد تيدج مدير التطوير والدعم بالقسم الفني في الايكاو، والعميد طيار احمد محمد بن ثاني مدير الإدارة العامة لأمن المطارات في شرطة دبي، ونائبه العقيد علي عتيق، ومديرو مراكز التدريب في أمن الطيران المدني من 21 دولة.

وقال العميد أحمد محمد بن ثاني، إن الهدف من الاجتماع هو الارتقاء بعملية تأهيل وتدريب الكوادر العاملة في مؤسسات وقطاع أمن الطيران المدني على مستوى العالم، باعتبار أن قطاع الطيران المدني يمثل أهم القطاعات الخدمية المؤثرة التي تحتاج إلى تضافر الجهود من أجل تأمينها، خصوصاً في ظل المستجدات والمتغيرات التي تواجهها أجهزة الأمن المختلفة في العالم المعاصر. وأوضح العميد ابن ثاني أن الملتقى يعقد للاستفادة من الممارسات المحلية والإقليمية والعالمية في هذا المجال، وذلك من خلال تبادل الخبرات والأفكار والاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب واستشراف المستقبل لمواكبة المستجدات والمتغيرات العالمية، مؤكداً حرص مركز دبي لأمن الطيران المدني على استثمار هذا الحدث العالمي في جعله وسيلة للتحاور والنقاش وتبادل الخبرات بين مراكز التدريب.

وقال: «نحن في مركز دبي لأمن الطيران المدني ملتزمون ببنود وتوصيات منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو)، وقد أسهمنا منذ إنشائه في دعم جهود تدريب أمن الطيران المدني في المنطقة من خلال تأهيل وتدريب العديد من كوادر الأجهزة الأمنية العاملة بالدولة والدول الأعضاء بالمنظمة، خاصة دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط».

من جانبه، شكر ديفيد تيدج القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة لأمن المطارات ومركز دبي لأمن الطيران المدني لاستضافتها لهذا الملتقى الذي يهدف إلى تبادل الخبرات والآراء في مجال أمن الطيران المدني.

وقال تيدج إن هناك مسؤوليات كبيرة تقع على عاتق منظمة أمن الطيران المدني، لذلك يجب على المنظمة أن تطلق مبادرات إقليمية لتعزيز العملية التدريبية لتطوير أمن الطيران المدني في دول المنطقة، مؤكداً أهمية استثمار الاجتماع للعمل سوياً لحل المعوقات التي تواجه المشاركين في عمليات التدريب بسبب الحالة الاقتصادية التي تواجه بعض الدول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا