• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

منتجعات بأبوظبي تدعو إلى تكثيف الترويج لسياحة الترفيه

ارتفاع «الدرهم» يقلص معدلات الإقامة بالفنادق رغم زيادة السياح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

رشا طبيله (أبوظبي)

رشا طبيلة (أبوظبي)

ساهم ارتفاع سعر صرف الدرهم مقابل عملات رئيسية عالمية، في تراجع معدل الإقامة الفندقية في أبوظبي خلال الأشهر الماضية، بحسب مسؤولين في فنادق، أكدوا لـ«الاتحاد» أن ضعف حصة سياحة الترفيه بأبوظبي مقارنة بسياحة الأعمال أسهمت في هذا التراجع.

وارتفع الدرهم الذي يرتبط بسعر صرف ثابت مع الدولار الأميركي بأكثر من 25% خلال الأشهر الأربعة الماضية، أمام اليورو كما ارتفع مقابل الروبل الروسي، التي تعد أسواقاً مصدرة للسياحة في الدولة.

وتراجعت معدل الإقامة في المنشآت الفندقية بأبوظبي للعام الماضي بنسبة 4% إلى 2,99 مقارنة بـ3,13 ليلة، في وقت شهدت أسواق مثل الولايات المتحدة الأميركية وسويسرا وكندا وإيطاليا أعلى نسب تراجع في معدلات الإقامة بنسب تتراوح بين11 و13%، وجاء هذا التراجع على الرغم من ارتفاع عدد نزلاء الفنادق بالإمارة العام الماضي إلى 3,5 مليون سائح بنمو 19% عن العام 2013.

وأكد مسؤولو فنادق ضرورة تكثيف البرامج السياحية التي تستقطب سياحة الترفيه بشكل أساسي، حيث يقيم سياح الترفيه لفترة أطول تتراوح بين أسبوع الى أسبوعين، متوقعين أن ترتفع معدلات الإقامة إلى أكثر من 3 ليال العام الحالي بفعل الجهود الترويجية المحلية.

وقال كمال فاخوري مدير العمليات في شركة «كريستال» لإدارة الفنادق: إن السوق الروسي بشكل خاص يعد واحدا من أهم أسواق السياحة الترفيهية لأبوظبي، حيث إن انخفاض العملة الروسية «الروبل» أسهم في تراجع السياحة الترفيهية من روسيا، وبالتالي التأثير على معدلات الإقامة في أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا