• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

في اجتماعه برئاسة منصور بن زايد وبهدف تعزيز الشفافية وتحقيق أفضل المخرجات

«الوزاري للخدمات» يناقش آلية تمويل الجامعات والكليات الاتحادية على أساس الأداء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يناير 2016

أبوظبي (وام)

ناقش المجلس الوزاري للخدمات خلال اجتماعه الذي عقد امس في قصر الرئاسة في أبوظبي برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس الوزاري للخدمات آلية تمويل الجامعات والكليات الاتحادية على أساس الأداء.

واستعرض المجلس الدراسة المعدة بشأن تطوير آلية تمويل الجامعات والكليات الاتحادية والتي تقوم على وضع مجموعة من مؤشرات الأداء التي تعتمد على المخرجات وذلك وفقا للتجارب والممارسات العالمية وبما يعمل على تحقيق توافق أفضل بين مخرجات التعليم العالي واحتياجات سوق العمل.

وتقوم الآلية الجديدة على تحديد عدد من المؤشرات المحددة للجهات الأكاديمية مثل تحسين نسب تخرج الطلبة ونسب التوظيف وتقليص التسرب وزيادة الأبحاث.

ومن المتوقع أن يساهم هذا النظام في تعزيز الشفافية ورفع الأداء إضافة إلى وضع آليات داخلية للتدقيق على البيانات وصحتها ووضع قواعد وضوابط لإجراءات القبول والتسجيل في الجامعات بجانب تحديد أولويات القبول للفئات المختلفة من الطلبة.

وتعكس الدراسة أولويات حكومة دولة الإمارات في تطوير البيئة التعليمية في الدولة وتوفير المحفزات التي تشجع الطلبة على الابتكار للمساهمة في مسيرة التنمية في الدولة في مختلف المجالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض