• الأربعاء 24 ذي القعدة 1438هـ - 16 أغسطس 2017م

افتتح أعماله في دبي بمشاركة 400 متخصص

«المؤتمر الدولي» يناقش الابتكارات العالمية الحديثة في التخدير والتحكم بالألم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

سامي عبدالرؤوف (دبي) - تناقش الدورة الخامسة من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للتخدير، الأساليب الجديدة المتبعة للتخدير، مثل تحديد مكان العصب المسبب للألم ومعالجته باستخدام الموجات فوق الصوتية ومحفزات الأعصاب الكهربائية ومنع تحوله إلى ألم مزمن.

كما يناقش، آخر التطورات والابتكارات العالمية الحديثة في مجال التخدير والتحكم بالألم وطب ما قبل العمليات الجراحية.

ويتناول المؤتمر الذي افتتحه أمس قاضي المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي، التنفس الصناعي والحد من اتباع الطريقة المعتادة، بوضع أنبوب التنفس في مجرى التنفس مما يقلل من نسبة الإصابة بالالتهابات الرئوية والتقليل من نسبة استخدام المنومات والمسكنات.

ويركز المؤتمر، على التقنيات الطبية الحديثة في مجال التخدير، ومنها استخدام الأجهزة فوق الصوتية. وكان افتتح أمس قاضي المروشد المدير العام لهيئة الصحة بدبي، مؤتمر ومعرض دبي الدولي للتخدير ويستمر حتى يوم غد الخميس، في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي في مدينة دبي الطبية.

ويقام المؤتمر تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي.

ويشارك في المؤتمر 40 متحدثا من 20 دولة للمشاركة بخبراتهم وأبحاثهم، ويحضر المحاضرات وورش العمل أكثر من 400 متخصص. وأكد المروشد، في كلمة له ألقاها خلال الافتتاح، أن هيئة الصحة بدبي أولت اهتماما كبيرا لتطوير أقسام التخدير في مستشفياتها كافة، مع التركيز على تدريب الأطباء لإتقان وتطبيق التقنيات الحديثة في علم التخدير والتحكم بالألم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا