• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

المنصوري يبحث تعزيز العلاقات مع كندا

اقتصاد الإمارات ينمو 4,8٪ خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

نما الاقتصاد الوطني الإماراتي بنسبة 4,8% خلال العام الماضي، بحسب معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، الذي توقع أن يستمر الاقتصاد الوطني بالنمو بنسبة تتراوح بين 4 و5% خلال السنوات الخمس المقبلة.

وشدد المنصوري، معاليه خلال لقائه معالي روبرت نيكلسون، وزير خارجية كندا بديب مؤخرا، على المكانة الاقتصادية التي تتمتع بها دولة الإمارات على مستوى المنطقة، منوهاً إلى أنها تعد وجهة مفضلة للاستثمارات الأجنبية وكبرى الشركات العالمية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكد المنصوري أن الإمارات حلت في المرتبة الأولى ضمن أكبر 5 دول في المنطقة في تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إليها في الفترة بين 2008 و2012 بقيمة تدفقات استثمارية بلغت 14.6 مليار دولار، مشيرا إلى أن مجمل حجم الاستثمارات الأجنبية في الإمارات تجاوز حاجز 100 مليار دولار وبمعدل متوسط نمو سنوي يتراوح بين 5 و10%.

ونوه إلى أن الدولة سجلت في العام الماضي 2014 نمواً مميزاً في حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة إليها، حيث تجاوزت 13 مليار دولار، مقابل 10.4 مليار دولار في العام 2013 وبنسبة نمو بلغت 25%، بدعم من نمو القطاعين النفطي وغير النفطي خاصة بمجال الصناعات التحويلية والصناعات الثقيلة مثل الألمونيوم والبتروكيماويات وقطاعات أخرى كالسياحة والنقل الجوي.

وأوضح المنصوري أن الإمارات أصبحت مقراً إقليمياً لأكثر من 25% من الشركات الـ500 الكبرى في العالم، منوهاً بأنه من المتوقع استمرار تدفق رؤوس الأموال الأجنبية بشكل كبير في السنوات الخمس القادمة نتيجة للمشروعات العملاقة تقودها قطاعات التجزئة والطاقة المتجددة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا