• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

النظام الجديد يسمح بتتبع حالة المريض والتحقق من تأثير الأدوية

«ضمان» تعتمد الوصفات الطبية الإلكترونية تمهيداً لإطلاقها العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - اعتمدت الشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان" أمس نظاماً آلياً خاصاً بالوصفات الطبية الإلكترونية الذي يمكن عملاء الشركة من الحصول على الأدوية دون الحاجة إلى وصفات ورقية، في خطوة تهدف إلى جعل رعاية المرضى أكثر أماناً وملائمة لكل عملاء "ضمان".

وسيتم إطلاق نظام "الوصفات الطبية الإلكترونية" في وقت لاحق من العام الجاري، وذلك بعد إجراء عمليات تجريبية إضافية للنظام واعتمادها من قبل أكبر عدد من مزودي الخدمات الطبية.

وللتأكد من فعالية كل مراحل عمل النظام وفي إطار مرحلة الفحص التي تسبق الإطلاق الفعلي، تم إرسال أول وصفة طبية إلكترونية بنجاح من أحد المراكز الطبية في أبوظبي بالتعاون والتنسيق مع "ضمان"، ومن ثم تم إنزال الوصفة الإلكترونية من قبل إحدى الصيدليات لصرف الدواء للعميل.

ويعمل نظام الوصفة الطبية الإلكترونية الذي طورته "ضمان"، بالتعاون مع منصة "شفافية" الإلكترونية التابعة لهيئة الصحة في أبوظبي على إدارة المعاملات الخاصة بمزودي الخدمات الصحية وشركات الضمان الصحي.

وقال الدكتور جاد عون الرئيس التنفيذي للشؤون الطبية في شركة "ضمان" إن دمج الوصفة الطبية الإلكترونية مع نظام المطالبات في الشركة يعتبر دليلاً واضحاً على جاهزية "ضمان" لاعتماد أكثر الحلول تطوراً لتحسين مستوى الأمان في صرف الوصفات وتلافي حدوث الأخطاء الطبية.

وأضاف أن خدمة الوصفات الطبية الإلكترونية تأتي في إطار مبادرة "إدارة المنافع الصيدلانية" التي قررت هيئة الصحة في أبوظبي تطبيقها على كل شركات الضمان الصحي في العام 2012 لجعل كل الصيدليات في أبوظبي تحصل على موافقة آلية مسبقة من شركات التأمين على الأدوية الموصوفة عبر استخدام منصة "شفافية". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا