• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

يخرجهما حيدر محمد بتقنيات حديثة

«أشحفان» و«شعبية الكرتون».. قضايا اجتماعية بقالب كوميدي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

يعيش المخرج الإماراتي حيدر محمد حالة من الانتعاش الفني في رمضان هذا العام، حيث يظهر بعملين كرتونيين هما «أشحفان القطو» في جزئه الثاني على شاشة تلفزيون أبوظبي، و«شعبية الكرتون» في موسمه الـ11 على شاشة تلفزيون دبي، متصدراً وجوده عبر الشاشة الفضية بمفرده في عالم الرسوم المتحركة، بعد أن غاب منافسه المخرج محمد سعيد حارب عن الساحة الذي اشتهر بمسلسل «فريج» وقدم العام الماضي في رمضان مسلسل «المندوس».

قضايا اجتماعية

ورغم سعادته البالغة لظهور عملين له في آن واحد برمضان هذا العام، على شاشتين مهمتين هما «أبوظبي» و«دبي»، فإنه أكد أنه ليس سعيداً باختفاء محمد سعيد حارب بعمليه «الفريج» و«المندوس» لهذا العام، وقال: أنا وحارب مكملان لبعضنا بعضاً في عالم الكرتون المحلي، خصوصاً أن كلينا له نهجه الخاص به في هذا المجال، والفئة العمرية المستهدفة، والقضايا المقدمة في أعمالنا أيضاً، لذلك فوجود مخرج مميز ومبدع مثل حارب على الساحة يعطي حافزاً لتقديم الأفضل.

وتابع: لا أخاف المنافسة إطلاقاً، فمنذ أن قررت تنفيذ شعبية الكرتون منذ أكثر من 11 عاماً تقريباً، واتخذت قراراً مع فريق العمل، بعدم النظر إلى الآخر، والتركيز في عملنا ومنافسة أنفسنا بالتطوير والإنجاز وإضافة الجديد، حتى نضع بصمة فنية، خصوصاً أن الجمهور هو الحكم الأول والأخير على أي عمل.

ولفت حيدر إلى أنه من خلال أعماله الكرتونية يحاول قدر المستطاع تقديم القضايا الاجتماعية بطريقة كوميدية، وقال: نهجي في عالم الكرتون ليس ترفيهياً فقط، إنما لدي رسالة أريد إيصالها من خلال حلقات المسلسل، لاسيما أن عرض قضايا المجتمع وكل ما يهم الناس، هو هدفنا الأسمى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا