• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ديوكوفيتش وايسنر إلى نصف النهائي

رادفانسكا تصارع بينيتا على لقب «أنديان ويلز» للتنس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

أنديان ويلز (أ ف ب) - انحصر لقب دورة أنديان ويلز الأميركية الدولية في كرة المضرب، أولى دورات الألف نقطة للماسترز، بين البولندية أنييسكا رادفانسكا الثانية والإيطالية فلافيا بينيتا العشرين، ففي نصف النهائي، ثأرت رادفانسكا الرومانية سيمونا هاليب السادسة بفوزها عليها 6-3 و6-4. وكانت هاليب، المتوجة بسبعة ألقاب في مسيرتها حتى الآن بينها ستة الموسم الماضي، أطاحت برادفانسكا من الدور نصف النهائي لدورة الدوحة الشهر الماضي في طريقها لإحراز اللقب على حساب الألمانية انجيليك كيربر.

أما بينيتا فأخرجت الصينية لي نا الأولى وبطلة أستراليا المفتوحة مطلع العام بتغلبها عليها 6-3 و6-4. وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها بينيتا نهائي إحدى الدورات منذ دورة أكابولكو المكسيكية عام 2012، وهي تبحث عن لقبها العاشر في مسيرتها الاحترافية. لكن رادفانسكا تتفوق عليها في المواجهات المباشرة بواقع أربعة انتصارات مقابل خسارتين، وتعود مواجهتهما الأخيرة إلى ربع نهائي دورة دبي قبل نحو أسبوعين حين فازت الإيطالية 6-4 و6-1. وتسعى البولندية بدورها إلى لقبها الثالث عشر في مسيرتها. ولدى الرجال، تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً إلى نصف النهائي، بفوزه على الفرنسي جوليان بينيتو 6-1 و6-3. ويلتقي ديوكوفيتش، الساعي إلى لقبه الثالث في هذه الدورة بعد تتويجه بها عامي 2008 و2011، في نصف النهائي الأميركي جون إيسنر الثاني عشر الذي تغلب على اللاتفي أرنست جولبيش العشرين 7-6 (7-4) و7-6 (7-3). وقدم الصربي أداء رائعاً وأنهى المباراة في ساعة و8 دقائق فقط، وحتى أن منافسه لم يحصل على أي فرصة لكسر إرساله.

وكان ديوكوفيتش عانى في المباراتين السابقتين واحتاج إلى ثلاث مجموعات لتخطي اليخاندرو جونزاليز ومارين سيليتش. والمواجهة بين ديوكوفيتش وإينسر ستكون السادسة في مسيرتهما الاحترافية حتى الآن، ويتفوق الأول بأربعة انتصارات مقابل خسارتين. وسقط ديوكوفيتش أمام إيسنر في نصف نهائي دورة أنديان ويلز بالذات عام 2012 قبل أن يخسر الأخير في النهائي أمام السويسري روجيه فيدرر، ثم سقط أمام الأميركي أيضاً في ربع نهائي دورة سينسيناتي للماسترز العام الماضي.

وقال ديوكوفيتش عن مباراته مع إيسنر: «إنه ليس من اللاعبين الذين تفضل أن تواجههم في ظل درجات حرارة مرتفعة وإرسالات قوية»، مضيفاً: «ستكون المنافسة قوية لأنه لا يهدر كثيراً من الإرسالات، ولذلك يتعين علي الاحتفاظ بإرسالي منذ البداية حتى النهاية وأن أكون جاهزاً لخوض ثلاثة أشواط فاصلة». وخسر الصربي لقبين هذا الموسم حتى الآن، في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي حين سقط أمام السويسري ستانيسلاف فافرينكا في نصف النهائي، وفي دورة دبي حيث خسر أمام السويسري الآخر فيدرر في دور الأربعة أيضاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا