• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أحمد بن سعيد:

استثمارات الطيران تحلق بالاقتصاد لآفاق أرحب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي أن الاستثمارات الضخمة والمتنامية في قطاع الطيران سيكون لها آثار إيجابية، ليس على دبي وحدها، بل على دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج والعالم عامةً.

قال سموه في بيان بمناسبة انطلاق فعاليات مؤتمر قيادات المطارات العالمية بدبي في الفترة ما بين 11 - 12 مايو المقبل: «تشهد أهمية المطارات كمحاور عالمية للسفر نمواً متواصلاً. فقد احتجنا في دبي إلى مشاريع توسع عملاقة في المطار لاستيعاب النمو في حركة النقل الجوي. كما يتواصل تطور المطار ليلعب دوراً استراتيجياً في خططنا المستقبلية».

وحول أهمية صناعة الطيران في المنطقة، أكدت انجيلا جيتنز مدير عام مجلس المطارات العالمي الذي يضم 591 عضواً يديرون أكثر من 1861 مطاراً في 177 دولة، أن الشرق الأوسط يأتي في مقدمة المناطق التي تسهم في حركة الركاب والشحن العالمية، مشيرة إلى أن المنطقة تعد «رمزاً للنجاح» الذي يمكن لصناعة الطيران تحقيقه عندما توفر الحكومات دعمها الكامل للصناعة وتتفهم إمكاناتها كمحرك قوي لتحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي.

وقالت أنجيلا جيتنز، إن النمو العالمي المتوقع في حركة المسافرين يقدر بنسبة 4,1% سنوياً حتى عام 2031 وصولاً إلى 12 مليار مسافر.

وقالت: «تشير الإحصاءات الأولية إلى أن عدد المسافرين جواً خلال عام 2014 بلغ 6,6 مليار مسافر، لذا فإننا نتحدث عن مضاعفة هذا الرقم تقريباً خلال العقد ونصف العقد المقبلين. كما تعاملت المطارات مع 100 مليون طن متري من الشحنات و83 مليون حركة جوية خلال العام المذكور». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا