• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مقارنة مع 76% في المملكة المتحدة

94% من سكان الإمارات لا يملكون وثيقة للتأمين على منازلهم ومحتوياتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

يوسف العربي (دبي)

يوسف العربي (دبي)

بلغت نسبة التأمين على الممتلكات العقارية ومحتويتها في الإمارات 6% بنهاية العام الماضي فيما تبين أن حوالي 94% من سكان الدولة لا يملكون أي نوع من التأمين على منازلهم أو محتوياتها، بحسب دراسة حديثة لشركة «أر إس إيه» للتأمين.

وأظهرت نتائج الدراسة السوقية أن انخفاض نسبة التأمين على المنازل ومحتوياتها في الإمارات ليست استثناءً بين دول المنطقة، حيث لا تزال دول مجلس التعاون الخليجي تظهر مستويات خجولة لانتشار هذا النوع من التأمين.

وأضافت الدراسة أنه في حين يتمتع 76% من سكان المملكة المتحدة بنوع من التأمين على منازلهم، تبقى النسبة ضئيلة جداً في الإمارات وباقي دول الخليج. وأضافت أنه في حين تعتبر بعض المنتجات إلزامية كالتأمين على السيارات في دولة الإمارات والتأمين الصحي في دبي، يتردد المواطنون والمقيمون في الدولة في تغطية الممتلكات العقارية تأمينياً كونهم لا يدركون مدى أهميته، أو أنهم لا يرغبون في دفع مبالغ مقابل هذه الخدمة، ما يشكل خطورة بالغة تكبدهم خسائر هائلة في حال وقوع أية كارثة. وشددت على دور شركات التأمين في رفع الوعي العام بأهمية الحصول على تأمين للمنزل، من خلال تغيير السلوك القائم في السوق والذي يترك فيه الأفراد لتكبد خسائر فادحة في حال وقوع حوادث مؤسفة كالحريق الذي اندلع مؤخراً في برج «ذا تورش» في دبي مؤخراً.

طفرة في الطلب

ومن جانبه، قال دايفيد هاريس، مدير التأمين المباشر في شركة «أر إس إيه» في الإمارات والبحرين لـ «الاتحاد» إن النتائج التي كشفت عنها الأبحاث السوقية الدقيقة مقلقة وتحتاج إلى معالجة ضرورية من خلال العمل على إلزامية التأمين على الممتلكات العقارية كما في السيارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا