• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

لجنة التربية تناقش تعزيز التشريعات الإعلامية في الدولة

«صحية الوطني» تواصل مناقشة موضوع «الضمان الاجتماعي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - واصلت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية للمجلس الوطني الاتحادي مناقشة سياسة وزارة الشؤون الاجتماعية في شأن الضمان الاجتماعي.

وناقشت اللجنة خلال اجتماع عقدته أمس في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي برئاسة سالم بن ركاض العامري رئيس اللجنة الفئات التي تم منحها الضمان الاجتماعي والفئات التي لم تشملها الزيادة الأخيرة التي أمر بها صاحب السمو رئيس الدولة.

وقررت استكمال مناقشة الموضوع خلال اجتماعها المقبل المقرر عقده في 14 الشهر الجاري بحضور ممثلي وزارة الشؤون الاجتماعية، حيث ستتم مناقشة استفسارات اللجنة حول توسعة دائرة الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي والفئات التي تم استثنائها من الزيادة الأخيرة، إضافة إلى مناقشة وضع الباحثين عن العمل ودور الوزارة في تقديم الدعم لهم لحين التحاقهم بالعمل.

كما اطلعت اللجنة، خلال اجتماعها، على خطة عملها لمناقشة موضوع سياسة وزارة الصحة في شأن تنمية قطاع الصحة في الدولة المحال إليها من المجلس في 21 الشهر الماضي، وذلك ضمن محاور الكادر الطبي والفني ووجودة الخدمات الطبية ومشكلة النقص في الأدوية وجودتها والمستلزمات الطبية وبرامج التدريب والتأهيل المهني.

ودعت اللجنة الجمهور إلى المزيد من التفاعل معها في موضوع سياسة وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن الضمان الاجتماعي وإبداء ملاحظاتهم واقتراحاتهم من خلال الموقع الإلكتروني للمجلس الوطني الاتحادي على العنوان التالي www.almajles.gov.ae،"المجلس - الوطني - الاتحادي.امارات".

حضر الاجتماع سلطان سيف السماحي مقرر اللجنة، وسالم محمد هويدن، وأحمد محمد الشامسي، والدكتورة شيخة علي العويس، وشيخة عيسى العري أعضاء اللجنة.

من جهة أخرى، ناقشت لجنة شؤون التربية والتعليم والإعلام والثقافة سياسة المجلس الوطني للإعلام في شأن تعزيز التشريعات الإعلامية في الدولة، وذلك خلال اجتماع عقدته أمس بمقر الأمانة العامة للمجلس في دبي برئاسة الدكتورة منى البحر رئيس اللجنة وبحضور عدد من الإعلاميين وطلبة الجامعات.

وناقشت اللجنة في اجتماعها أهم المعوقات التي تواجه طلبة الإعلام ومدى موائمة المناهج الدراسية في أقسام الإعلام في الكليات في الجامعات الحكومية والخاصة مع الواقع الإعلامي العملي. كما ناقشت تركيز الجامعات على تدريس الإعلام باللغة الإنجليزية بدلاً من اللغة العربية وضعف محتوى المادة العلمية الأمر الذي أدى إلى تراجع مستوى المهارات اللغوية والعلمية للطلبة الخريجين سواء كانوا من خريجي الإعلام المسموع أو المكتوب أو المرئي.

حضر الاجتماع شيخة العري مقرر اللجنة وأحمد الجروان ونورة الكعبي وعائشة اليماحي وسالم هويدن ورشاد بوخش أعضاء اللجنة والدكتورة حصة لوتاه أستاذ الإعلام في جامعة الإمارات والإعلامي المنتج حسين المناعي من قناة سما دبي وعدد من طلاب وطالبات جامعة زايد والإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا