• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

اختتمت حملة «فتش مع المفتشين»

بلدية رأس الخيمة تغلق 5 محال مخالفة وتغرم 27 أخرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

صبحي بحيري (رأس الخيمة) - أسفرت حملات تفتيشية نفذتها بلدية رأس الخيمة خلال الأيام الماضية عن إغلاق 5 محال وتغريم 27 محلاً أخرى بسبب مخالفات. كما أعدمت إدارة الصحة والبيئة 460 كيلوجراماً من الأغذية بعد ثبوت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأشار تقرير لإدارة الصحة والبيئة إلى أن المفتشين نفذوا خلال الأيام الماضية 185 حملة شملت 1182 محلاً في عدد من مناطق الإمارة أسفرت عن إغلاق 5 محال وإنذار 13 أخرى وتحرير تعهدات بحق 30 محلاً يلزمها بعدم تكرار المخالفات إلى جانب 45 رخصة غير مطابقة للشروط الصحية.

ولفت التقرير الشهري للبلدية إلى أن منافذ الإمارة البرية استقبلت خلال الشهر الماضي 77 ألف رأس من الأغنام دخلت الإمارة عبر منفذ رأس الدارة الحدودي وتم حجز 97 منها بالحجر البيطري للتأكد من خلوها من الأمراض.

إلى ذلك، اختتمت البلدية أمس حملة “فتش مع المفتش” التي شارك بها طلبة 7 مدارس بالإمارة التي أطلقتها البلدية لتنمية الوعي الصحي لدى فئات المجتمع والتي يشارك من خلالها طلبة المدارس مفتشي إدارة الصحة والبيئة في عمليات التفتيش الدورية على المحال والمنشآت الغذائية بالإمارة.

وقال المهندس محمد صقر الأصم مدير عام البلدية في حفل تكريم المشاركين في الحملة التي شارك فيها طلبة من مدارس البنين والبنات بالإمارة إن الحملة التي تبنتها البلدية للعام الثاني على التوالي نجحت في توصيل الرسالة إلى المجتمع المحلي من خلال إشراك الطلاب والطالبات بمدارس الإمارة في عمليات الرقابة.

وأضاف أن الحملة استمرت على مدى 4 أيام وأبدى فيها الطلبة تعاونا كبيرا وتفهما للدور الذي يمكن أن يقوم به أي من أفراد المجتمع في مجال الرقابة والتوعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا