• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إسبانيا.. برشلونة يستدرج أوساسونا في «كامب نو» الليلة

ثنائية العربي تقود غرناطة إلى التعادل أمام خيتافي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

مدريد (وكالات) - أحرز المغربي يوسف العربي هدفين، ليساعد ناديه غرناطة الإسباني على التعادل 3-3 مع مضيفه خيتافي في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس.

في مباراة ممتعة تعادل خيتافي 3-3 مع ضيفه غرناطة في افتتاح المرحلة أمس الأول على ملعب كولسيوم ألفونسو بيريز. واتسمت المباراة بالقوة والإثارة منذ البداية حيث تقدم خيتافي مبكراً عن طريق لاعبه الروماني سيريان ماريكا في الدقيقة السادسة، قبل أن يتعادل إيفان ريكي لغرناطة في الدقيقة 35. ولم يهنأ غرناطة بالتعادل كثيراً بعدما سجل رافائيل لويس جوميز الهدف الثاني لخيتافي في الدقيقة 38 لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 2-1.

واستمرت الإثارة في الشوط الثاني بعدما تعادل المغربي يوسف العربي لغرناطة في الدقيقة 62، قبل أن يتلقى الفريق صدمة موجعة بطرد لاعبه التشيلي مانيويل أتيورا في الدقيقة 69 لحصوله على الإنذار الثاني. واستغل خيتافي النقص العددي في صفوف منافسه، ليحرز لاعبه أنخيل لافيتا الهدف الثالث في الدقيقة 72، قبل أن يعود يوسف العربي لهز الشباك مرة أخرى، محرزا الهدف الثالث لغرناطة وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 77. وتضاعفت محنة خيتافي، الساعي للهروب من شبح الهبوط، بعدما تلقى لاعبه سيرخيو إيسكوديرو البطاقة الحمراء في الدقيقة 80 لينتهي اللقاء بالتعادل 3-3. وارتفع رصيد خيتافي بهذا التعادل إلى 28 نقطة في المركز السادس عشر، متقدما على مراكز الهبوط بفارق نقطتين فقط، كما ارتفع رصيد غرناطة إلى 31 نقطة في المركز الحادي عشر.

ويأمل برشلونة وضع حد لسقوطه المتواصل أمام الأندية المتواضعة عندما يستقبل اليوم على ملعبه «كامب نو» أوساسونا، ونفض الفريق الكاتالوني عنه غبار نكسته المحلية وبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة على التوالي، بفوزه على ضيفه مانشستر سيتي الانجليزي 2-1 الأربعاء الماضي، وذلك بعد فوزه ذهابا 2-صفر في مانشستر.

ويعيش «بلاوجرانا» بداية سنة كارثية داخل وخارج الملعب، فمن جهة استقال رئيسه ساندرو روسيل بعد ملاحقة قضائية حول اختلاس أموال في استقدام البرازيلي نيمار من سانتوس، ومن جهة أخرى، خسر صدارة الدوري المحلي أمام ريال بعد تعرضه لثلاث خسارات في آخر 6 مباريات أمام فرق متوسطة أو متواضعة على غرار ريال سوسييداد وبلد الوليد.

ورأى مدافعه الأرجنتيني خافيير ماشيرانو أن فريقه لا يزال يحارب على ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال: «يريدون إقناعنا بأننا خسرنا كل شيء هذا الموسم وهذا ليس صحيحا، مباراة سيتي الأخيرة لحظة جيدة لتأكيد ذلك، يمكننا الآن تحقيق الكثير، والوقت مناسب للضغط على عجلة السرعة وتقديم كل ما نملك». ويلعب اليوم أيضاً ألتشي مع ريال بيتيس، وأشبيلية مع بلد الوليد، وريال سوسييداد مع فالنسيا، وغداً فياريال مع أتلتيك بلباو.

من جانب آخر، تلوح في الأفق بوادر أزمة داخل جدران نادي برشلونة بسبب توقف مفاوضات تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم الفريق. وأوضح موقع «كوورة» الإلكتروني أن صحيفة «ماركا» الإسبانية أشارت إلى أن المفاوضات بين إدارة النادي الكاتالوني والنجم الأرجنتيني الذي ينتهي عقده في صيف 2018 يبدو أنها ستتأجل لوقت لاحق في انتظار جولة أخرى، حيث إن الفارق بين ما عرضته إدارة النادي وما يطالب به خورخي ميسي والد اللاعب يصل إلى 45 مليون يورو. وذكرت الصحيفة الإسبانية أن المفاوضات بين الجانبين بها العديد من الصعوبات، حيث إن والد اللاعب طلب رفع الراتب السنوي لميسي إلى 9 ملايين يورو في السنوات الخمس القادمة مقابل تمديد العقد موسمين، ليبلغ إجمالي المطلوب 45 مليون يورو، لذا تبدو عملية المفاوضات صعبة للغاية. وأضافت «ماركا» أن هناك ثلاث عقبات أخرى يجب حلها لاستمرار التفاوض بين نادي برشلونة ولاعبه ليونيل ميسي، الأولى الراتب الثابت للاعب 45 مليون يورو، وحقوق الانتفاع بصورة اللاعب حيث يتنازع عليها الطرفان، وكذلك الرعاية الشخصية.

وثار جدل شديد حول مستقبل ليونيل ميسي داخل قلعة «البلوجرانا»، حيث تكهنت تقارير صحفية عديدة أن اللاعب يفكر بجدية في الرحيل عن البارسا، وأن نادي مانشستر سيتي يستعد لتقديم عرض خيالي تزيد قيمته على 200 مليون جنيه استرليني، رغم نفي اللاعب وتصريح جوزيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة بأنه لن يسمح برحيل أفضل لاعب في العالم أربع مرات عن الفريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا