• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

دعماً لساعة الأرض من خلال ترشيد استهلاك الطاقة والمياه

طلاب الجامعات يشاركون في مبادرة «التحدي» لتقليل «البصمة البيئية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد)- دعت هيئة البيئة في أبوظبي بالتعاون مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة الجامعات والكليات في إمارة أبوظبي للمشاركة في مبادرة “التحدي” الذي أطلقه مقدم البرامج التليفزيونية علي آل سلوم لتقليل “البصمة البيئية”.

وتحث هذه المبادرة الطلاب على مواجهة التحدي والعمل على تقليل بصمتهم البيئية من خلال ترشيد استهلاكهم للطاقة والمياه في حياتهم اليومية.

كما تهدف المبادرة في إطار دعمها لمبادرة “ساعة الأرض”، إلى تعزيز الوعي البيئي وتغيير الأنماط السلوكية.

وسيقوم عليّ آل سلوم خلال شهري مارس الجاري وأبريل المقبل بزيارة عدد من الجامعات في مدينتي أبوظبي والعين لإلقاء محاضرات للطلاب والهيئة التدريسية عن أهمية القضايا المتعلقة بارتفاع معدل البصمة البيئية للفرد في دولة الإمارات، وستشمل هذه الجولة جامعة زايد، وجامعة الإمارات، وجامعة خليفة وكليات التقنية العليا. وتهدف هذه المحاضرات إلى زيادة الوعي بالأثر الذي يتركه الإنسان على كوكب الأرض والعلاقة بين زيادة استهلاك الطاقة والمياه وارتفاع البصمة البيئية الفردية للدولة وتأثيرها على ظاهرة التغير المناخي.

كما سيتم التركيز على الآثار السلبية للإسراف في استخدام الموارد الطبيعية وأهمية اتخاذ خطوات عملية بسيطة في حياتنا اليومية من أجل المحافظة على كوكب الأرض.

كما سيتم خلال هذه الجلسات عرض حلقة من “برنامج البيئة مع إسأل عليّ”، توثق يوم في حياة علي آل سلوم ويقوم خلالها بقياس بصمته البيئية” والتعرف على الكيفية التي يمكنه من خلالها تقليل استهلاكه للمياه والطاقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا