• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

بهدف ترسيخ ثقافة التقييم الذاتي

«التربية»: الاعتماد المدرسي «الذكي» قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يناير 2016

دينا جوني (دبي)

تتجه وزارة التربية والتعليم إلى بدء تطبيق الاعتماد المدرسي عبر النظام الإلكتروني المطوّر للوزارة والمعروف بنظام إدارة شؤون الطلبة «إيزيس».

وقال مصدر في الوزارة إن إدارة الاعتماد المدرسي سبق أن زوّدت إدارة نظم المعلومات المسؤولة عن تطوير النظام بمختلف مستلزمات التقييم المشتركة التي ينبغي طرحها إلكترونياً، لافتا إلى أن العمل جارٍ على تحويل تلك الملفات الورقية المطلوب تعبئتها من الإدارات المدرسية وأولياء الأمور إلى نسخة إلكترونية وتنزيلها على الموقع لتكون بمتناول الإدارة قريباً.

وأشار المصدر إلى أن التطبيق التجريبي للنسخة الإلكترونية من الاعتماد المدرسي سيتم خلال العام الدراسي الجاري 2015-2016.

وأكد المصدر أنه من خلال النظام الإلكتروني سيكون من السهل إدخال أي تعديل أو تحديث لاحق في أدوات التقييم، وتمكين الإدارات المدرسية من مواكبتها.

من جهة ثانية، نظمت وزارة التربية والتعليم ورشة عمل في مسرح مبنى الوزارة الأسبوع الماضي، بحضور القيادات التربوية والمسؤولين والمعنيين في الوزارة، لمناقشة منظومة العمل، وكل ما يتصل بها من إجراءات، فضلاً عن دفع مسارات التميز لديها في الأداء الحكومي، والوقوف على آخر المستجدات على صعيد مشاركة الوزارة في جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز.

وأكد معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، أن التميز الحكومي أضحى مطلباً ملحاً تسعى إليه الوزارات والمؤسسات، وأحد أهم المؤشرات التي تقدم تصوراً واضحاً عن جودة الخدمات المقدمة، ورضا المتعاملين، لذا فإن وزارة التربية حرصت على تطوير أداء موظفيها والخروج بمبادرات وتصورات تتيح تجويد منظومة العمل.

وأشار إلى أن جهود الوزارة تنصب حالياً على تحفيز كوادرها الوظيفية على العمل والإنجاز بوتيرة متسارعة عبر تكامل الأدوار، وتقديم خلاصة الجهود والنتائج التي تمخضت عن حيثيات العمل، للمشاركة في جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض