• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

شراكات استراتيجية لتيسير عملية السداد من خلال الهواتف المتحركة

«الدفع الذكي» يهيمن على مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للبطاقات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يونيو 2016

حسام عبد النبي (دبي)

شهدت فعاليات اليوم الأول من معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للبطاقات والدفع، إطلاق العديد من المنتجات والخدمات المتقدمة، وإعلان شراكات استراتيجية لتيسير عملية الدفع الذكي من خلال الهواتف المتحركة. وقام سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، أمس، بقص شريط الافتتاح للدورة الـ17 للمعرض والمؤتمر الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي على مدار يومين، ويستضيف أكثر من 150 من المتحدثين الرئيسيين، لبحث أهم القضايا المرتبطة بالقطاع، التي تشمل تأمين العالم الرقمي، وضمان تمحور المعاملات المادية وعلى الإنترنت والأجهزة المحمولة حول العملاء.

الدرهم الإلكتروني

أطلقت وزارة المالية بالشراكة مع شركة بترول الإمارات الوطنيّة «إينوك» أحدث خدمات الدّفع الذكي المبتكرة التي تمكّن الجمهور من استخدام تطبيق «الدرهم الإلكتروني» للهواتف المحمولة والمحفظة الرقميّة في دفع قيمة الوقود والمشتريات الأخرى من متاجر «زووم» في محطّات خدمة «إينوك وإيبكو».

وتمكّن الخدمة الجديدة المستخدمين من الدفع الذكي عن طريق محفظة الدرهم الإلكتروني الرقميّة في 112 من محطات الخدمة التابعة لشركة «إينوك» والمنتشرة في إمارات الدولة كافّة بدون استخدام النقد أو بطاقات الدفع البنكية.

وقال سعيد راشد اليتيم، وكيل الوزارة المساعد للموارد والميزانيّة في وزارة الماليّة، إن الوزارة تعمل على تحديث البنيات الأساسية لخدمات الدفع اللانقدي ضمن منظومة الدرهم الإلكتروني، مشيراً إلى أن المنظومة قطعت شوطاً طويلاً للتحول من مجرد بطاقات مسبقة الدفع وصولاً لأحدث خدمات الدفع عن طريق الهواتف المحمولة، التزاماً بمبادرات التحوّل الذكي والإلكتروني للخدمات الحكومية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا