• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إنجلترا.. مانشستر سيتي لعب أكثر من 80 دقيقة بعشرة لاعبين

«القمر السماوي» يسطع في فترة «الظهيرة» بملعب هال سيتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

لندن (أ ف ب) - خاض مانشستر سيتي أكثر من 80 دقيقة بعشرة لاعبين، لكنه نجح في التغلب على مضيفه هال سيتي 2 - صفر في فترة الظهيرة أمس بافتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم وارتقى مؤقتا إلى المركز الثاني. وطرد مدافع سيتي البلجيكي فنسان كومباني في الدقيقة العاشرة، لكن سيتي سجل هدفين عبر الإسباني دافيد سيلفا والبوسني أدين دزيكو.

ورفع سيتي رصيده إلى 60 نقطة من 27 مباراة، علماً بأن تشيلسي المتصدر خاض 3 مباريات أكثر من سيتي قبل انطلاق المرحلة. وبدا سيتي بطل 2012 في وضع صعب برغم تتويجه في مسابقة كأس الرابطة على حساب سندرلاند، وهو اللقب الأول لمدربه التشيلي مانويل بيليجريني، لكنه خرج من مسابقة الكأس، ومجدداً أمام ويجان المتواضع، قبل أن يودع دوري أبطال أوروبا بخسارتين في الدور الثاني أمام برشلونة الإسباني.

وهذه المباراة الأولى للفريق منذ 22 شباط الماضي، حين فاز على ستوك سيتي (1 - صفر)، وغاب عنه هدافه الأرجنتيني سيرخيو أجويرو بسبب مشكلة عضلية عانى منها الأربعاء الماضي خلال مباراة الفريق أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

على ملعب «كي سي ستاديوم» وأمام 24985 متفرجاً، استغل المهاجم الكرواتي نيكيتسا ييلافيتش تعثر كومباني، فانطلق نحو مرمى الحارس الدولي جو هارت، فعرقله المدافع الصلب ونال بطاقة حمراء أثارت حنقه وقام بركل الحائط المؤدي إلى غرف الملابس (10). وبدلاً من استفادة هال المنتعش لبلوغه نصف نهائي مسابقة الكأس لأول مرة منذ 1930، استلم سيلفا الكرة خارج منطقة الجزاء وهيأها لنفسه وأطلقها صاروخية رائعة سكنت المقص الأيمن لمرمى الحارس الاسكتلندي المخضرم ألن ماكجريجور (14).

وفي الثواني الأخيرة من المباراة، مرر سيلفا كرة رائعة بظهر الدفاع، فانسل البوسني دزيكو وتابعها أرضية بيسراه في المرمى، مصالحاً جماهيره وهز الشباك بعد طول غياب (90).

وفقد كومباني قائد ومدافع مانشستر سيتي صوابه بعد حصوله على البطاقة الحمراء، وقالت صحيفة «مترو» قالت إن كومباني لم يترك الفرصة لحكم المباراة لي ماسون سوى إشهار البطاقة الحمراء في وجهه، بعدما تعثر في تمرير الكرة، ليخطفها منه نيكيا يلافيتش مهاجم هال سيتي، لذا لم يجد كومباني مفراً من جذب مهاجم هال من القميص، ليتعرض للطرد. وأضافت الصحيفة الإنجليزية أن المدافع البلجيكي بدا عليه الانفعال الشديد اعتراضاً على قرار الحكم، ولم يكتف بذلك، بل امتدت ثورته إلى خارج الملعب، حيث طار في الهواء ليركل أحد الجدران في الممر المؤدي إلى غرف خلع الملابس. وأوضحت الصحيفة أن هذه البطاقة الحمراء التي حصل عليها في مباراة هال سيتي، ستحرمه من المشاركة في مباراتي فريقه القادمتين أمام مانشستر يونايتد وأرسنال. وأشارت «مترو» إلى أنه بعد طرد كومباني، تلقت جماهير مانشستر سيتي خبراً ساراً، حيث تحسن أداء الفريق، ونجح ديفيد سيلفا في إحراز الهدف الأول، والخامس له هذا الموسم. وبهذه النتيجة صعد إلى مركز الوصافة برصيد 60 نقطة، لكن أبناء المدرب التشيلي مانويل بلجريني تتبقى لهم ثلاث مباريات مؤجلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا