• الاثنين غرة ذي القعدة 1438هـ - 24 يوليو 2017م
  10:34    لقاء بين السراج وحفتر الثلاثاء بالقرب من باريس        10:34     مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا وإصابة 40 في تفجير كابول     

«الأزرق» و«العنابي» في نهائي الكأس

«العميد» يكسر عناد «الإعصار» ويتأهل لـ «المرة 11»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

مراد المصري، معتصم عبدالله (دبي)

ضرب النصر موعداً مع الوحدة، في نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لموسم 2016- 2017، في 18 مايو المقبل، باستاد مدينة زايد بالعاصمة أبوظبي، بعد تخطيه عقبة منافسه حتا، بالفوز 1- 0، في المباراة الثانية، في الدور نصف النهائي للبطولة مساء أمس على ملعب زعبيل في دبي.

وسجل المغربي عبد العزيز برادة الهدف الوحيد في الدقيقة 71، ليقود «العميد» إلى فك عقدة النتائج السلبية أمام «الإعصار»، بعد الخسارة أمام الأخير في مباراتي دوري الخليج العربي، خلال الموسم الحالي ذهاباً 1-2 و0-1 في الدور الثاني، والتأهل إلى النهائي الـ11 في تاريخه، في الطريق نحو اللقب الخامس، بعد تتويجه الأخير موسم 2014- 2015، على حساب الأهلي، ويعد فوز الأمس الثالث على التوالي لـ «الأزرق» في البطولة بذات النتيجة، بعد تخطيه منافسيه دبي والعين في دور الـ16 والثمانية على التوالي.

وتحمل المباراة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للموسم الحالي 2016-2017 شعار «عام الخير»، حسبما أعلنت اللجنة التنفيذية لنهائي الكأس باتحاد الكرة انسجاماً مع المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لعام 2017، وتماشياً مع المبادرات الخيرية والإنسانية التي تم إطلاقها في مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة تفعيلاً لهذه المبادرة الإنسانية العالمية.

بدت نوايا النصر الهجومية المتوقعة، واضحة منذ البداية، بعدما دفع الروماني بيتريسكو بتشكيلة غلب عليها الجانب الهجومي، رغم إبقاء البرازيلي فاندرلي في «دكة البدلاء، حيث حضور الرباعي أحمد خميس، عبدالعزيز برادة، كيمبو إيكوكو، وسالم صالح، ومالت أفضلية الظهور الهجومي لمصلحة «العميد» في الدقائق الأولى، ولاحت الفرصة الأولى، من عرضية محمود خميس من الجهة اليسرى، أبعدها الدفاع الحتاوي في الدقيقة العاشرة.

وشدد «العميد» ضغطه على جبهة دفاعات «الإعصار»، لينفذ محمود خميس كرة من ركلة ركنية، أبعدها المهاجم البرازيلي روزا، العائد للمساندة الدفاعية، إلى ركنية ثانية شكلت خطورة أكبر على مرمى الحارس عبيد ثاني، بعدما حول المدافع المتقدم مسعود سليمان الكرة برأسه، لترتد من القائم الأيسر لمرمى حتا في الدقيقة 18، وحصل النصر على ركلة حرة على مشارف المنطقة، مع محمود خميس نفذها اللاعب نفسه، وارتدت من الحائط البشري في الدقيقة 22. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا