• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وفرت 1237 فرصة عمل جديدة

78,4 مليون درهم استثمارات صناعية خلال مارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

سجلت الاستثمارات المباشرة المتجهة للقطاع الصناعي داخل الدولة، خلال شهر مارس الماضي، أعلى معدل في قيمة الاستثمارات الصناعية خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بشهري يناير وفبراير الماضيين، بقيمة بلغت 78.4 مليون درهم، بحسب بيانات صادرة عن إدارة التراخيص الصناعية في وزارة الاقتصاد.

وكشفت البيانات أن عدد فرص العمل التي وفرها القطاع الصناعي بالدولة، خلال مارس الماضي، بلغت أكثر من 1237 فرصة عمل جديدة، فيما تم خلاله منح نحو 27 ترخيصاً صناعياً للعمل في مختلف الصناعات الوطنية.

وأظهرت البيانات، أن قيمة الاستثمارات الصناعية بالدولة بلغت 31.6 مليون درهم خلال شهر يناير الماضي، حيث تم منح الشركات الراغبة في العمل بالقطاع الصناعي المحلي 10 رخص صناعية، والتي حققت نحو 226 فرصة عمل جديدة، فيما سجلت قيمة الاستثمارات الصناعية في شهر فبراير 29.8 مليون درهم من خلال 18 رخصة صناعية، والتي سجلت 759 فرصة عمل.

وسجلت الاستثمارات الصناعية داخل الدولة قيمة إجمالية بنحو 139.8 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري، محققة أكثر من 2262 فرصة عمل جديدة، تعمل من خلال 55 رخصة صناعية في مختلف المناطق الصناعية بالدولة، حسب تقرير صادر عن إدارة التراخيص الصناعية في وزارة الاقتصاد.

وأظهرت البيانات أن إمارة دبي استحوذت على نحو 50% من عدد المصانع الجديدة المقامة داخل الدولة خلال الربع الأول من العام الجاري، فيما جاءت إمارة رأس الخيمة في المرتبة الثانية في عدد المصانع الجديدة بنسبة 30% من إجمالي التراخيص الصناعية الجديدة، بينما استحوذت كل من إمارتي أبوظبي والشارقة على 10% من إجمالي عدد المصانع الجديدة في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا