• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«دبي لتنمية الاستثمار» تنظم بعثة ‬لتعزيز ‬الشراكات

85 مليار درهم استثمارات إماراتية في كندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

تقدر الاستثمارات الإماراتية في كندا بنحو 85 مليار درهم موزعة على مشاريع كبرى، مثل المحطات البحرية التي تمتلكها موانئ دبي العالمية، و«طاقة نورث» التي تملكها شركة الاستثمارات البترولية الدولية نوفا للمواد الكيميائية، بحسب بيان أمس.

ونظمت ‬مؤسسة ‬دبي ‬لتنمية ‬الاستثمار، ‬إحدى ‬مؤسسات ‬دائرة ‬التنمية ‬الاقتصادية ‬بدبي، ‬بعثة ‬استثمارية ‬استمرت ‬لمدة ‬10 ‬أيام ‬إلى ‬كندا، ‬وذلك ‬بدعم ‬من ‬مجلس ‬الأعمال ‬الكندي ‬- الإماراتي، ‬وذلك ‬ضمن ‬الجهود ‬المبذولة ‬لتعزيز ‬الشراكات ‬التجارية ‬والاستثمارية ‬في ‬مجال ‬الابتكار ‬والتنمية ‬المستدامة، ‬ودعم ‬الشركات ‬الراغبة ‬في ‬توسيع ‬أعمالها ‬في ‬سوق ‬الشرق ‬الأوسط ‬وشمال ‬أفريقيا ‬من ‬خلال ‬إمارة ‬دبي.

وقال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: «يأتي التركيز على الإبداع والاستدامة ضمن خطة دبي 2021، الأمر الذي يجعل بعثتنا أكثر أهمية وتوافقاً مع توجهات حكومة دبي، ونسعى لترويج دبي كمدينة استثمارية رئيسة على المستوى العالمي، إلى جانب التركيز على الابتكارات التي تمتلكها الشركات الكندية، وعرض الفرص الاستثمارية الفريدة المتوافرة في إمارة دبي، والتي من الممكن للشركات العالمية الاستفادة منها».

وأضاف القرقاوي: «لا تزال العلاقات الإماراتية الكندية قوية كما هو ملاحظ من حيث التوسع في القطاعات الجديدة والناشئة، وشهد عام 2015 ارتفاعاً في حجم التجارة الثنائية بين الإمارات وكندا لتبلغ أكثر من 6 مليار درهم مقابل 5.4 مليار درهم مقارناً بعام 2014، وتعد الإمارات بالنسبة لكندا رابع أكبر سوق تصديري في العالم، والأكبر على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأكملها‏‭«‬.

وأشار القرقاوي إلى أن الاستثمارات الإماراتية في كندا تقدر بنحو 85 مليار درهم، وهي موزعة على المشاريع الكبرى، مثل: المحطات البحرية التي تمتلكها موانئ دبي العالمية في مقاطعة كولومبيا البريطانية، و«طاقة نورث» التي تملكها شركة الاستثمارات البترولية الدولية نوفا للمواد الكيميائية. وأكد القرقاوي أن تلك المشاريع تساهم في توفير العديد من وظائف في كندا، وفي الوقت ذاته هنالك أكثر من 150 شركة كندية توجه عملياتها الإقليمية من خلال دولة الإمارات، والتي هي موطن لأكثر من 45 ألف مواطن كندي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا