• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

51% من الشركات تتوقع استمرار ارتفاع أرباحها

تفاؤل بأداء القطاعات الاقتصادية في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يونيو 2016

عجمان (الاتحاد)

أظهرت نتائج مؤشر ثقة الأعمال عن الربع الأول لعام 2016 – الصادر عن دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، ارتفاع مستوى وتوقعات أداء قطاعات الأعمال، حيث حافظ المؤشر على نسب توقعات إيجابية متفائلة في أداء القطاعات الاقتصادية في إمارة عجمان.

واستند مؤشر ثقة الأعمال على البيانات التي توفرت من مسح عينة بلغت 506 من الشركات العاملة في إمارة عجمان. وتضمنت العينة تمثيلاً للشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 93% والشركات الكبيرة بنسبة 7%، وذلك في القطاعات الاقتصادية المختلفة، حسب مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة، حيث جاء توزيع العينة حسب القطاعات التالية: قطاع الصناعات التحويلية 202، قطاع التشييد 81، قطاع تجارة الجملة والتجزئة 70، قطاع خدمات الأعمال 102، قطاع النقل والتخزين 33، قطاع المطاعم والفنادق 13 منشأة.

وسجل مؤشر ثقة الأعمال 109 نقاط مع ارتفاع نسب النمو في القطاعات الاقتصادية خلال الربع الأول لعام 2016، حيث تتوقع 32 % من الشركات ارتفاع في إيرادات المبيعات، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وأظهر الاستطلاع توقعات مستقرة فيما يتعلق بالربحية، حيث تتوقع 51 % من الشركات استمرار أرباحها بنفس المعدل وسجلت 29 % من الشركات تفاؤلاً بتحسن بيئة الأعمال، حيث تم رصد توقعات مجتمع الأعمال وفقاً لمؤشرات أسعار البيع، حجم المبيعات، الأرباح وعدد الموظفين، وجاءت توقعات مجتمع الأعمال إيجابية، حيث تتوقع 71% من الشركات العاملة إما زيادة في إيرادات مبيعاتها أو وجود استقرار مع ارتفاع طفيف في نسب النمو، الأمر الذي انعكس إيجاباً على تقديرات حجم المبيعات خلال الربع الأول من 2016.

وبالنسبة لتوقعات التوظيف، فقد عبرت نسبة 31% من الشركات التي شملها المسح عن اعتزامها زيادة عدد الموظفين بداية من الربع الأول من 2016. وأظهر الاستبيان أن قطاع التشييد أكثر القطاعات تفاؤلاً بشأن التوظيف وخلق فرص العمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا