• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

22% نمواً في عدد البواخر و33% زيادة في أعداد الزوار

دبي تستقبل مليون سائح بحري بحلول عام 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

قال سلطان أحمد بن سليم رئيس، مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، إن الرؤية الاستراتيجية للسياحة البحرية تستهدف استقطاب مليون سائح بحري بحلول عام 2020، وإنه يجري العمل حالياً على تنفيذ مشروع ضخم لتحويل ميناء راشد إلى واحد من أفضل الوجهات الجاذبة للسياحة البحرية على مستوى العالم.

وأضاف في بيان أمس أن ميناء راشد يعد الأول حالياً على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث عدد زائريه والبنية التحتية التي تعزز هذه المكانة في هذا النوع من السياحة.

وفي إطار جهود التعاون والشراكة عقد اجتماع ضم إلى جانب سلطان بن سليم كلاً من اللواء محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وهلال المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وأحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي وعدداً من كبار المسؤولين في طيران الإمارات، لمناقشة الاستراتيجية المستقبلية لاستقطاب عدد أكبر من البواخر السياحية، والوقوف على خطط تعزيز مساهمة السياحة البحرية في دعم نمو القطاع السياحي للإمارة بشكل عام، بما يتماشى ورؤية دبي 2020 الرامية إلى استقطاب 20 مليون زائر.

وأكد أن الوصول لهذا الهدف الطموح يتم بالتنسيق والتعاون مع الشركاء الحكوميين الاستراتيجيين لموانئ دبي العالمية التي تشرف على ميناء راشد وتديره، مثل جمارك دبي والإدارة العامة لإقامة وشؤون الأجانب والقيادة العامة لشرطة دبي، حيث تقدم جميعها خدمات سريعة عالية المستوى للسائحين مستخدمي محطات استقبال السفن السياحية بالميناء، بالإضافة للتعاون مع الشركاء من القطاع الخاص مثل وكلاء وشركات السياحة والسفر.

وأضاف ابن سليم أن هذه الجهود الرامية لأن تأخذ السياحة البحرية مكانتها ضمن القطاع السياحي في دبي بصفة عامة، في إطار أهمية تنويع اقتصاد الإمارة، وتعكس هذه الجهود التزام موانئ دبي العالمية بدعم الجهود الرامية لتحقيق هذا الهدف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا