برلين (د ب أ)
أظهرت دراسة جديدة أن اللون الأبيض ما زال هو اللون المفضل لدى الكثير من العملاء في أوروبا بشكل خاص.
وحسب الدراسة التي أعدتها شركة «باسف»، والتي تورد خامات الطلاء لكل شركات إنتاج السيارات الكبرى تقريباً، فإن نحو ثلث أصحاب السيارات (29% منهم) يختارون اللون الأبيض عند شراء سيارة.
![]() |
|
![]() |
وقد اختار نحو واحد من كل 5 سائقين (19%) يفضلون اللون الأسود، في حين يختار اللون الرمادي نحو 18% من العملاء ويأتي اللون الفضي في المركز الرابع بنسبة 12%. في المقابل، كان اللونان البيج والأخضر الأقل انتشاراً، حيث لم يتجاوز نصيب أي منهما 1% من بين مشتري السيارات. في الوقت نفسه فإن الطلاءات عديمة اللون تمثل أغلبية ساحقة بنسبة 80% تقريباً من إجمالي الطلاء المستخدم في صناعة السيارات.
![]() |
|
![]() |
وتقول «باسف» إنه في حين تمثل قوة المحرك ومعدل تسارع السيارة نقاطا أساسية عند اتخاذ قرار الشراء، فإن تحديد اللون يعد واحداً من معايير القرار بالنسبة للسائقين. وحسب تقرير الشركة الألمانية، بالنسبة لأغلب العملاء النهائيين، فإن شراء سيارة جديدة ما زال قراراً يخضع لاعتبارات عاطفية لذلك فإن التصميم الخارجي والداخلي للسيارة يمثل أهمية قصوى لتقييم السيارة.