• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

«ملتقى العائلة» في دبي يستضيف دورة «لغة الجسد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - استضاف ملتقى العائلة الرابع الذي تنظمه مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية في دبي دورة بعنوان “لغة الجسد”.

قدم الدورة سهيل البستكي، حيث تحدث للمشاركين عن أهداف ودراسة لغة الجسد والمنافع التي تعود على المتدرب، مستعرضاً نبذة تاريخية عن لغة الجسد والعلماء الذين تطرقوا لها وكتبوا مؤلفات عنها، معرجاً على القواعد الرئيسية لقراءة جسد الطرف الآخر وتعريف لغة الجسد بشكل علمي، وأهميته في التّواصل، وكيفية الإلمام بالحركات والإيماءات والإشارات التي تساهم في فهم الآخر. وقدم البستكي مقارنات بين الرجل والمرأة من ناحية سرعة البديهة ودقة الملاحظة وقوتها وشروط التقارب لبناء الالفة مع الاخرين، متطرقاً الى أنواع التواصل بشكل عام باعتبار لغة الجسد، إحدى لغات التواصل الحديثة، حيث تعتمد على تعابير الجسد ومصطلحاته.

وأوضح أن الدورة شهدت تجاوبا كبيرا من قبل المشاركين وعددهم 30 متدرباً، حيث تبادلوا من خلال الاحاديث الخبرات المختلفة، كما تم عرض بعض التمارين في الدورة وقمنا بتحليل إشارات لغة جسد الآخرين من خلال عرض الصور والتدريب من خلالها.

ويتضمن جدول الفعاليات، إلى جانب المحاضرات برامج ثقافية وتوعوية، وأمسيات شعرية، إضافة إلى فعاليات المنطقة التراثية وتضم المتحف وبيت الشعر والمقهى الشعبي والحظيرة والحرف التراثية والألعاب والفرق الشعبية، و”سوق القرية” الذي يتضمن مكتبات ومحلات تجارية وبرامج توعوية، إضافة إلى نقاط متعددة تضم مشاركات المؤسسات والجهات الحكومية في الملتقى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا