• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

البلدية: تراجع المخالفات بفعل تكثيف الرقابة

إغلاق محطة لتحلية المياه في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

صبحي بحيري (رأس الخيمة)- أغلقت بلدية رأس الخيمة، أمس، محطة لتحلية المياه، وألزمت صاحبها بدفع غرامة مالية، فيما أسفرت حملة تفتيشية لإدارة الصحة والبيئة عن تغريم بعض المحال، وإنذار أخرى بسبب مخالفات متباينة.

وقال مبارك الشامسي، رئيس الدائرة: إن المحطة التي جرى إغلاقها تقع في منطقة الخران بعد أن أثبت تحليل لعينة من مياهها عدم مطابقتها للمواصفات.

وأضاف: هناك رقابة مشددة علي محطات تحلية المياه التي يبلغ عددها 45 على مستوى الإمارة، وتقدم مياه الشرب للشركات والمساكن، ويتولى عدد منها تعبئة المياه وبيعها داخل وخارج الإمارة بعد الحصول على تصريح بذلك.

من جهته، أفاد خليفة محمد المكتوم مدير إدارة الصحة والبيئة أن تحليل عينة عشوائية من مياه المحطة أثبت وجود شوائب؛ ما اضطر البلدية لإغلاقها وأخذ عينة أخرى لتحليلها، والسماح لها بالعمل مرة أخرى بعد التأكد من صلاحية المياه التي تنتجها.

وأشار المكتوم إلى أن عدد محطات تحلية المياه بالإمارة ثابت منذ سنوات بعد أن تم وقف إصدار تراخيص جديدة، وهو ما يمكن إدارة الصحة والبيئة من رقابتها بشكل دائم.

وأضاف: يحصل المفتشون على عينات عشوائية من هذه المحطات ويتم تحليلها في معمل البلدية وفي حال وجود أي مخالفة يتم وقف الإنتاج في الحال وفرض غرامة على صاحبها ولا يسمح لها بمعاودة العمل إلا بعد أخذ عينة أخرى والتأكد من مطابقتها للمواصفات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض