• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

"زوجي في المطبخ".. يثير جدلا بين قراء الاتحاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

أبوظبي- محمدفال معاوية

تعتبر القناعة السائدة في مجتمعنا الشرقي أنّ التدبير المنزلي والطبخ من اختصاص المرأة، وأن قيام الرجل بهذه الأعمال من شأنه أن يحطّ من رجولته ويمسّ من قدره.

وقديما قيل: "المرأة للمنزل والمنزل للمرأة تعمل فيه وتربي الأبناء". أما في هذا العصر، فالمرأة تلعب دور الموظفة المثالية تجاه عمل لا يرحم، وزوجة مثالية، وطبّاخة لأفراد عائلتها، فكيف ومتى ستقوى على كل ذلك وحدها؟

وفي ظل مجتمع يستنكر فكرة مشاركة الرجل للمرأة في الأعمال المنزلية خاصة المطبخ، طرح "منتدانا" موضوع "زوجي في المطبخ" أمام القراء من أجل أن يشاركونا آراءهم ويطرحوا وجهات نظرهم وتجاربهم، لإثراء الحوار بين رواد موقع "الاتحاد".

ونظرا لهذا الاستنكار، فإن العديد من السيدات يجدن أنفسهن ملزمات بتأدية الأعمال المنزلية كافةً باعتبار أن ذلك فرض واجب عليهنّ على الرغم من عملهنّ خارج المنزل. وبسبب ذلك، حصلت العديد من الخلافات الزوجية وصلت في بعض الأحيان إلى الطلاق.

وبعد نشر الموضع أمام القراء وفتح مجال التعليق عليه، زاره الآلاف تركوا العديد من التعليقات المتنوعة، دارت في معظهما حول استحالة أن يشارك الرجل الشرقي زوجته في أعمال المنزل.

ومن المؤيدين لهذا الرأي (عصام)، الذي كتب تحت عنوان "شو ناقص الريال"، قائلا: "النساء والرجال شركاء في الحياة والريال خلق ليكد ويعمل ليوفر العيش لعياله أو أهله. طبعا مب مطلوب من الريال أنه يقوم بكل المهام".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا