• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الفرسان يتفوق على الملك والعميد يطيح الفهود

الأهلي والنصر يتأهلان إلى نهائي كأس الاتحاد للسلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يونيو 2016

علي معالي (دبي)

تأهل فريقا الأهلي والنصر إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد للمواطنين في كرة السلة، بعد التفوق على الشارقة والوصل في الدور نصف النهائي، مساء أمس الأول، وسيسدل الستار على البطولة مساء غد.

وبلغ «الفرسان» النهائي بعد الفوز على الشارقة بنتيجة 82-66، فيما فاز النصر على الوصل 79-68، ويقضي نظام البطولة بأن تقام المباريات على ملاعب محايدة، بنظام خروج المغلوب، ويطمح الأهلي الذي تأهل للمباراة النهائية للعام الرابع على التوالي إلى الاحتفاظ باللقب للمرة الرابعة، فيما حقق النصر النتيجة الأفضل لهذا الموسم ببلوغه النهائي للمرة الأولى، مقارنة بثلاثة نهائيات خاضها العميد.

وكانت الفرق الأربعة قد حجزت مقاعدها في نصف نهائي البطولة، بتخطيها مساء السبت الماضي عقبة دور الثمانية، الذي جاء للأهلي بفوزه على بني ياس «95-58»، والشارقة على حساب العين «83-50»، والنصر على حساب الجزيرة «76-56»، والوصل على حساب الشباب «68-66».

وفي تفاصيل مواجهتي نصف النهائي، على صالة نادي النصر، لم يجد الأهلي صعوبة في حسم لقائه أمام الشارقة، بعد أن هيمن الفرسان على المراحل الثلاث الأولى بواقع «22-12 و26-14 و19-12»، فيما لم يشفع للملك صحوته المتأخرة في الفترة الرابعة التي حسمها لاعبوه «23-15»، ولكنها لم تكن كفيلة لهم للعودة من جديد.

وتألق للأهلي نجماه الدوليان قيس عمر 20 نقطة، وصانع ألعابه سعيد مبارك 18 نقطة، فيما لم يشفع للدولي جاسم محمد لاعب ارتكاز الشارقة حصده لقب أفضل مسجل في المباراة برصيد 22 نقطة، بعد أن اكتفى زملاؤه بتسجيل 44 نقطة من أصل النقاط الـ 66 في المباراة.

وفي مباراة ثانية على صالة النادي الأهلي، تفوق النصر على منافسه الوصل، واستهل الأزرق اللقاء بالتقدم مع نهاية الفترة الأولى «18-11»، ونجح الوصل في العودة والتقدم مع نهاية الفترة الثالثة «55-53» بنيل الفهود الأفضلية في ربعيها الثاني والثالث «26-21 و18-14»، وفي المقابل عرف العميد كيفية وضع حدٍ لمغامرة الامبراطور بالفترة الرابعة التي شهدت تألق صانع ألعاب الفريق الأزرق صالح سلطان، عبر اختراقاته السريعة التي قادة فريقه لحسم نتيجتها «26-13» والفوز بالمباراة، وبلوغ النهائي للمرة الأولى لسلة النصر في هذا الموسم.

ويدين النصر في انتصاره، إلى جانب النقاط الـ 22 التي سجلها صانع ألعابه صالح سلطان، إلى تألق نجمه الشاب القادم من فريق الناشئين حسن عبدالله بتسجيله 19 نقطة، وأدار اللقاء طاقم تحكيم دولي مكون من: محيي الدين خطاب، وعامر سيجري ومحمد صالح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا