• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دوري الشباب ينطلق 19 سبتمبر

«المسابقات» تعتمد برنامج موسم «السنية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

اعتمد اتحاد اليد برامج مسابقات الشباب والمراحل السنية للموسم الجديد، خلال اجتماعه أمس الأول مع المدربين والإداريين في المراحل السنية في الأندية، بعدما اعتمدت لجنة المسابقات برنامج الرجال من قبل. وقاد الاجتماع الدكتور السيد سليمان، السكرتير الفني للاتحاد، في غياب جميع أعضاء الاتحاد، في حين كانت أبرز الأندية التي حضرت العين والشارقة والأهلي والوحدة والنصر.

وينطلق دوري الشباب 19 سبتمبر المقبل، وتم سحب القرعة، ويشارك في المسابقة 8 أندية، حيث تم اعتماد جدول مباريات الدور الأول، ويلتقي في الأسبوع الأول الإمارات مع الأهلي والشباب مع الوصل والنصر مع العين والجزيرة مع الشارقة، وتتوقف المسابقة بعد الجولة الـ11 يوم 28 نوفمبر، وتعود المباريات مجدداً يوم 9 يناير على أن يختتم الدوري 23 يناير.

ورفضت الأندية بالتصويت المقترحات التي قدمت من قبل لجنة المسابقات بناء على طلبات سابقة للأندية بتعديل كأس السوبر، الذي سيقام بنفس نظام الموسم الحالي، فيما سيقام كأس الإمارات وهي البطولة الثالثة من 3 جولات بنظام خروج المغلوب.

وتم اعتماد مسابقات الناشئين، والتي تنطلق بالدوري 29 سبتمبر، وتقام المسابقة من مجموعتين بمشاركة 11 نادياً بعد انضمام الوصل في مسابقة الموسم المقبل، وتم إجراء سحب على الوصل الذي انضم للمجموعة الثانية لتضم المجموعة الأولى 5 فرق والثانية 6، ويقام الدور التمهيدي من 10 جولات «دوري من دورين» وفي الدور النهائي يصعد أول وثاني كل مجموعة للعب دور من دورين على المراكز من الأول للرابع، ويلعب الثالث والرابع من كل مجموعة على المراكز من الخامس إلى الثامن، والخامس في المجموعة الأولى والخامس والسادس في المجموعة السادسة للعب على المراكز من التاسع إلى الـ11، لتكون مجموعة الجولات 16 جولة.

ووافق الاجتماع على اعتماد كأس الإمارات للناشئين بنظام خروج المغلوب من 4 جولات، كما هو معمول به هذا الموسم، ورفض المجتمعون فكرة إقامة بطولة السوبر للناشئين على غرار بطولة سوبر الشباب، وهو المقترح الذي قدمته لجنة المسابقات لزيادة عدد مباريات الناشئين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا