• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

نهيان بن مبارك يفتتح اليوم معهد اللغة الصينية بجامعة زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

أبوظبي (وام) - يفتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم بجامعة زايد رسمياً معهد كونفوشيوس لتعليم اللغة والثقافة الصينية، كما يفتتح معرض الصور الفوتوغرافية للفنانة الأميركية من أصل أردني ليلي بندك والمعرض التشكيلي الصيني.

ويحضر حفل افتتاح المعهد الدكتور سليمان الجاسم مدير الجامعة ووفد صيني برئاسة نائب المدير العام لـ “هانبان تشينا” المقر الرئيس لإدارة معاهد كونفوشيوس التي تنتشر حول العالم، والبروفيسور تسونغ مايسون نائب رئيس جامعة الدراسات الأجنبية ببكين وكبار رموز الجالية الصينية في الدولة الحفل الذي يقدم خلاله طلاب جامعة الدراسات الأجنبية في بكين عرضاً فنيا للفولكلور الصيني.

كما يفتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي غداً في كلية أبوظبي التقنية للطالبات “يوم المرأة العالمي” الذي يقام تحت شعار “تواصل النساء عبر الحدود واستلهام المستقبل”.

وتشارك في حفل الافتتاح الذي يصاحبه معرض الصور الفوتوغرافية الدكتورة اليسار سروع الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالإضافة إلى لبنى جيفري سكرتيرة دولة بوزارة الثقافة في النرويج وآسة ايلين بييركيه سفيرة مملكة النرويج لدى الدولة.

يحضر الحفل نورة الكعبي عضو المجلس الوطني الاتحادي المدير التنفيذي المعين رئيس تواصل والتنمية البشرية وعدد من المسؤولين في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا