• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بروفايل

كاريك.. اللاعب المدرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يونيو 2016

محمد حامد (دبي)

على الرغم من أن السير أليكس فيرجسون المدير الفني السابق لفريق المان يونايتد لا يفضل الإشادة بلاعب بعينه، فقد أكد في أكثر من مناسبة أن مايكل كاريك هو أفضل لاعب إنجليزي، وأحد أفضل نجوم وسط الميدان في عالم الساحرة. وبعد أن رحل السير عن تدريب «الشياطين الحمر» أكد أنه يشعر بالاطمئنان على الفريق في ظل وجود الخبير كاريك وغيره من النجوم.

وبعد أيام من تولي البرتغالي جوزيه مورينيو مقاليد الإدارة الفنية لليونايتد أصبح في حكم المؤكد الإبقاء على كاريك الذي يبلغ 34 عاماً لموسم إضافي بناء على قناعات مورينيو وإدارة وجماهير اليونايتد، في مؤشر يؤكد أنه لا يوجد البديل الذي يمكنه القيام بمهام لاعب الوسط الكلاسيكي الذي يقوم بأدوار تكتيكية مؤثرة في الملعب قد لا يراها البعض، وسيتم الإعلان خلال ساعات عن تمديد عقد كاريك مع اليونايتد.

كاريك حصد مع اليونايتد لقب الدوري الإنجليزي 5 مرات، ودوري الأبطال مرة واحدة، فضلاً عن مونديال الأندية، و8 كؤوس محلية، وكان كاريك أحد أكثر النجوم تأثيراً في أداء وانتصارات وبطولات اليونايتد طوال العقد الماضي، فقد بدأ مسيرته مع النادي قبل 10 سنوات، حينما جلبه فيرجسون من توتنهام مقابل 19 مليون جنيه استرليني ليكون بديلاً لروي كين.

وحظي كاريك بإشادة خاصة من لويس فان جال المدير الفني السابق لليونايتد حينما وصفه بأنه «لاعب مدرب»، أي يقوم بدور اللاعب والمدرب في الوقت نفسه بفضل خبراته الكبيرة ورؤيته الخاصة داخل المستطيل الأخضر، كما أشاد أشهر نجوم وسط الميدان بكاريك، ولم يترددوا في وصفه بأنه أحد أفضل اللاعبين في العالم في مركزه، ومن بين هؤلاء النجوم تشافي هيرنانديز، وتشابي ألونسو، وبول سكولز، وسط إجماع على أن «الذكاء» هو أهم ما يميز كاريك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا