• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

تاريخ للبيع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يونيو 2016

محمد حامد (دبي)

قرر أسطورة البرازيل والكرة العالمية بيليه، عرض مقتنياته الخاصة التي تجسد مسيرته الكروية من ميداليات وكؤوس وقمصان وأحذية وغيرها للبيع في مزاد. ووفقاً لتقرير صحيفة «الصن» اللندنية فإن القيمة المالية المتوقعة لمقتنيات وتذكارات « الجوهرة السوداء» ستصل إلى 3.5 مليون جنيه أسترليني أي أكثر من 5 ملايين دولار.

ومن بين المقتنيات التي كان يحتفظ بها بيليه ويعرضها في المزاد، الميداليات التي حصل عليها عقب حصول البرازيل على كأس العالم أعوام 1958 و1962 و1970، والدروع الخاصة مثل درع جول ريميه، وكذلك الكرة التي سجل بها هدفه التاريخي رقم 1000، وبعض القمصان التي خاض بها المباريات المهمة في مسيرته الكروية.

ولن يقتصر الأمر على التذكارات الكروية، بل سيكون من بين الأشياء التي يتم عرضها للبيع جوازات السفر ورخصة القيادة وغيرها من الوثائق التي كان يقوم بتجديدها بصفة دورية، وسيقام المزاد في بيفرلي هيلز، وقال مسؤول من دار المزادات المسؤولة عن بيع مقتنيات بيليه: «هناك الكثير من المفاجآت فيما يتعلق بالمعروضات والمقتنيات الشخصية للنجم الأسطوري».

الخطوة التي أقدم عليها بيليه أثارت جدلاً بدأ بقوة ولن يتوقف قريباً، ما بين مؤيد لحق النجم الشهير البالغ 75 عاماً في التصرف بممتلكاته ومقتنياته الخاصة، وبين معارض لبيع تاريخ وذكريات وتذكارات النجم الأسطوري باعتبارها جزءًا من تاريخ الكرة البرازيلية والعالمية، وقد برر بيليه هذا القرار بقوله:«أريد أن يشاركني العالم في مقتنياتي، كما أن الجهات التي ستحصل على هذه الأشياء ستقوم بالمحافظة عليها بطريقة صحيحة».

وفيما يخص الجهات التي ستذهب إليها حصيلة بيع ذكريات وتذكارات ومقتنيات بيليه، فمن المرجح أن يكون لعائلته الجزء الأكبر منها، فضلاً عن بعض الأعمال الخيرية، خاصة المستشفيات، وقد تفاعل الشارع البرازيلي مع بيليه، واقترح البعض ألا يتم بيع أي من مقتنياته لأشخاص، بل من الأفضل وضعها في متحف خاص به مع تعويضه مالياً عن ذلك، خاصة أن المتحف سيكون ملكاً للجميع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا