• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ميسي يحلم بأول ألقابه مع «التانجو» في كوبا أميركا

«الأرجنتين» ينشد فك صيام البطولات بعد 23 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يونيو 2016

بوينس آيرس (د ب أ)

بعد خسارته المباراة النهائية في كل من النسخة الماضية من البطولة القارية وكأس العالم 2014 في البرازيل، يطمح المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم إلى شد الرحال مجدداً إلى المباراة النهائية في النسخة الجديدة «المئوية» من بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية «كوبا أميركا 2016»، ويأمل أن يحالفه الحظ هذه المرة ليتوج باللقب الغائب عنه منذ 23 عاماً. وخسر المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره التشيلي بركلات الترجيح في نهائي كوبا أميركا 2015 في تشيلي، كما خسر قبلها أمام المنتخب الألماني في نهائي المونديال البرازيلي.

ولكنه يأمل هذه المرة في أن يحالفه الحظ ويصل للمرة الثالثة على التوالي إلى المباريات النهائية في البطولات الكبرى، وأن يتوج باللقب القاري من خلال النسخة التي تستضيفها الولايات المتحدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية «كونميبول» وبدء انطلاق بطولات كوبا أميركا.

ويمكن لهذه النسخة الاستثنائية أن تمنح نجم التانجو الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه، أول لقب للتانجو في بطولات كوبا أميركا منذ أن توج بلقب نسخة 1993، الذي كان الرابع عشر له في تاريخ البطولة.

ولن يرضى المنتخب الأرجنتيني المفعم بالنجوم إلا بالتتويج بطلًا في هذه النسخة تحت قيادة المدرب خيراردو مارتينو.

ويسيطر هاجس اللقب على ميسي الذي لا يزال بلا ألقاب كبيرة مع المنتخب الأول لبلاده، رغم ألقابه العديدة مع فريقه برشلونة الإسباني وإحرازه جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات سابقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا