• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

نيابة عن رئيس الدولة

الشرقي يحضر افتتاح «قمة توصيل العالم العربي» بالدوحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

الدوحة (وام) - نيابة عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، حضر أمس، صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، والوفد المرافق، افتتاح أعمال "قمة توصيل العالم العربي 2012" التي تستضيفها حالياً العاصمة القطرية الدوحة.

وعاد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة أمس والوفد المرافق له إلى البلاد بعد أن ترأس وفد الدولة إلى قمة تواصل العالم العربي 2012. وكان في استقبال سموه بمطار الفجيرة الدولي سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وعدد من الشيوخ والمسؤولين.

وقبيل مغادرة سموه الدوحة بعث سموه برقية شكر لصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر فيما يلي نصها:

“ صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يسعدنا ونحن نغادر أرض بلدنا الثاني دولة قطر أن نعبر لسموكم ولحكومة وشعب قطر عن شكرنا العميق وتقديرنا البالغ لما أحطتمونا به والوفد المرافق من استقبال حار وحفاوة بالغة ومشاعر أخوية نبيلة صادقة تجسد عمق الروابط الأخوية والعلاقات المتينة المتميزة التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين. مع تمنياتنا لدولة قطر حكومة وشعباً بمزيد من الرفعة والتقدم ولسموكم بموفور الصحة والسعادة وأن يسدد دوما خطاكم فيما تسعون إليه من خير ورفعة وتقدم لشعبكم الكريم.

وكان في وداع سموه في مطار الدوحة جمعة راشد الظاهري سفير الدولة لدى قطر وعبدالله بن محمد العثمان سفير دولة قطر لدى الدولة وعدد من المسؤولين.

ويضم الوفد المرافق لصاحب السمو حاكم الفجيرة إلى القمة التي افتتحها، صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، الشيخ راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بإمارة الفجيرة، ومعالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، ومعالي سعيد محمد الرقباني مستشار حاكم إمارة الفجيرة، ومحمد ناصر الغانم مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات، ومحمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الأميري بإمارة الفجيرة، وسيف سلطان السماحي مستشار حاكم إمارة الفجيرة، وجمعة راشد سيف الظاهري سفير الدولة لدى دولة قطر.

وحضر الجلسة الافتتاحية للقمة عدد من أصحاب الفخامة والسمو رؤساء الدول العربية ورؤساء الوفود وكبار المسؤولين والمختصين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من مختلف دول العالم.

وأكد سمو أمير قطر في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، أن انعقاد القمة يأتي في وقت تواجه خلاله الأمة العربية العديد من التحديات المصيرية التي تفرض على الجميع العمل الجاد والدؤوب لحماية مصالح الأمة وإمكانياتها للتأثير في الأحداث التي تمس قضايانا المختلفة..

شدد سمو أمير قطر على ضرورة أن تعي الدول العربية أنه لم يعد بمقدور أحد اليوم أن يتأخر عن مسيرة التطور والحضارة، بعد أن أقامت الشعوب المتصلة بالعالم الرقمي بالفعل عالمها وحضارتها وقيمها الجديدة.وطالب بضرورة العمل على رأب الفجوة المعرفية التكنولوجية والرقمية بين البلاد العربية والدول المتقدمة .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا