• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المعارك تحتدم في بنغازي

ليبيا: الجيش يستعيد حقلاً نفطياً ويقصف مطار معيتيقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مارس 2015

بنغازي (وكالات)

قال المتحدث باسم جهاز حرس المنشآت النفطية الليبية علي الحاسي أمس إن القوات استعادت السيطرة على حقل الغاني النفطي بعد أن هاجم مسلحون متشددون المنشأة وقتلوا سبعة حراس. وأضاف الحاسي أن القوات تسيطر الآن أيضا على حقول المبروك والباهي والظهرة في حوض سرت والتي تعرضت أيضا لهجوم الأسبوع الماضي.

ولقى ثلاثة جنود من الجيش الليبي مصرعهم، وأصيب 26 آخرون، جراء اشتباكات عنيفة بكافة محاور مدينة بنغازي، مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازي. وقالت فاديا البرغثي مسئولة الإعلام لمستشفى الجلاء ببنغازي، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط (المصرية) إن المستشفى استقبل منذ الأربعاء الماضي حتى الآن جثامين ثلاثة جنود من الجيش الليبي و26 جريحا جراء معارك بنغازي. من جانب آخر نشر تنظيم «داعش» على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً لعمليتي إعدام عقيد في الجيش الليبي وشرطي، وذلك رمياً بالرصاص في مدينة درنة شرق ليبيا. وبحسب التنظيم، تم أسر هذين الشخصين في جنوب مدينة درنة، وهما العقيد خليفة مجيد هارون الذي كان يعمل في كتيبة «حسين الجويفي» التابعة للجيش الوطني في منطقة الجبل الأخضر، والآخر الشرطي منير علي عبدالقادر الذي كان يعمل في مديرية أمن شحات التابعة لوزارة الداخلية.

وأعدم ثلاثة ملثمين من عناصر التنظيم الأسيرين بإطلاق الرصاص على الرأس من الخلف مباشرة من سلاح كلاشنكوف ومسدس.

وشن سلاح الجو الليبي الموالي للسلطات المعترف بها دولياً غارتين جويتين على مطار معيتيقة الدولي في العاصمة طرابلس بعد إعلان هش لوقف إطلاق النار.

وقال المتحدث باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة لتأمين العاصمة طرابلس عصام النعاس الليلة قبل الماضية إن غارتين جويتين استهدفتا في أوقات متفرقة من أمس مطار معيتيقة الدولي في طرابلس.

وأضاف النعاس أن الغارتين اللتين كانتا في الصباح والمساء لم تسفرا عن أية خسائر كونهما أخطأتا الهدف.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا