• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أُخفيت في مغارة لتمريرها إلى إرهابيين

تونس تضبط مخزن أسلحة هربت من ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مارس 2015

تونس (أ ف ب)

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أمس، أن قوات الأمن عثرت الليلة قبل الماضية على كمية «كبيرة جداً» من الأسلحة داخل مخزن في إحدى مناطق معتمدية بن قردان من ولاية مدنين الحدودية مع ليبيا، مشيرةً إلى إنها كانت موجهة إلى جهاديين متحصنين في جبال غرب البلاد على الحدود مع الجزائر.

وقال محمد علي العروي الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية في تسجيل صوتي نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية في فيسبوك إن قوات الأمن أوقفت «في مرحلة أولى» بمنطقة الربايع-الشهابنية من معتمدية بن قردان سيارتيْن عثرت داخلهما على ثلاث بنادق هجومية من نوع «فال» وعلى «كمية من الذخيرة». وأضاف انه تم «العثور بنفس المنطقة على مخزن يحتوي على كمية كبيرة جدا من الأسلحة من نوع كلاشنكوف وقذائف ار بي جي ورمانات يدوية وكمية من الذخيرة».

وقال إن الأسلحة «كانت في اتجاه العناصر الإرهابية» المتحصنة في جبال غرب البلاد على الحدود مع الجزائر.

وأفاد مصدر امني أن الأسلحة تم تهريبها من ليبيا وإخفاؤها في مغارة. وأوضح ان مهربا تونسيا أوقفته قوات الأمن بعدما علقت سيارته في رمال الصحراء هو الذي دلّ على مكان إخفاء الأسلحة.

وتنتشر على طول الحدود البرية المشتركة بين تونس وليبيا التجارة غير الرسمية وتهريب المحروقات والسلع المختلفة وأيضا الأسلحة.

وصرح متحدث باسم وزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي إن وحدات عسكرية تطوق مناطق بجهة واد الربايع التابعة لولاية مدنين جنوب تونس حيث وردت معلومات عن مخابئ لأسلحة وذخائر تحت الأرض.

وقال المتحدث إن وحدات مختصة في الهندسة العسكرية قامت بإبطال مفعول عدد من الذخائر قبل إخراجها من المخابئ، مشيرا إلى استمرار عمليات التمشيط والكشف عن كميات أخرى من الأسلحة. وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق أمس عن كشف الأجهزة الأمنية لمخابئ تضم عددا كبير جدا من الأسلحة نوع كلاشينكوف وذخيرة وقنابل «آر بي جي» يرجح تهريبها من ليبيا التي تشهد فوضى أمنية وانتشارا واسعا للسلاح.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا