• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أتباع التيار الصدري يتظاهرون لـ «نصرة المظلوم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

الاتحاد (بغداد)- تظاهر الآلاف من أتباع التيار الصدري أمس في مدينة الناصرية في‏‭ ‬محافظة‮ ‬ذي‮ ‬قار‮ ‬للمشاركة‮ ‬في‮ ‬تظاهرة‮ ‬«يوم‮ ‬المظلوم‮» ‬التي‮ ‬دعا‮ ‬إليها‮ ‬زعيمهم‮ ‬مقتدى‭ ‬الصدر.

وطالب المتظاهرون بالتداول السلمي للسلطة. بعد دعوة زعيم التيار مقتدى الصدر لـ«التخلص من الظالمين» وأن يكونوا أصحاب المرحلة المقبلة في (إشارة إلى إزاحة المالكي).

ودعا الصدر الذي وصل أمس الأول إلى محافظة النجف قادما من إيران للإشراف على هذه التظاهرة، أنصاره إلى قيام تظاهرات سنوياً يطلق عليها «يوم المظلوم»، تكون للمطالبة بالحقوق وإخراج المعتقلين.

وأصدر أتباع التيار الصدري خلال الاحتجاج بيانا من 12 نقطة كان أبرز ما فيه الدعوة إلى التداول السلمي للسلطة وحل قضية فلسطين وحماية الأقليات في العراق وإيجاد حل للمساكن العشوائية.

من جانبه دعا الصدر أتباعه إلى أن تكون المرحة المقبلة مرحلتهم وصوتهم الأعلى ليس سياسيا فقط بل أعلى لحماية العراق من «السراق والطائفيين».

وقال الصدر «على العراقيين عدم التفرقة بين شيعي وسني ولا أي عراقي آخر خصوصا أخواننا المسيحيين الذين كانوا ومازالوا يعانون من الظلم». وشارك في هذه الوقفة وفود من بلجيكا وأستراليا والبحرين وتركيا وإيران والكويت.

من جانب آخر أكدت مصادر قريبة من المجلس الأعلى أن الزعيم الشيعي عمار الحكيم التقى الصدر في إيران على هامش حضوره مؤتمر «الصحوة الإسلامية» الذي عقد الثلاثاء الماضي، وأقنعه بالعدول عن قرار الابتعاد عن السياسة وضرورة العودة إلى العراق لخطورة المرحلة ولإعادة تشكيل جبهة موحدة ضد رئيس الحكومة نوري المالكي، حسب المصادر.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا